إسبانيول يعترض على مشاركة ليفاندوفسكي في الديربي: أزمة جديدة في الليغا

30 ديسمبر 2022
ليفاندوفسكي سيكون خطراً كبيراً على دفاع إسبانيول (إيريك ألونسو/Getty)
+ الخط -

عّبر فريق إسبانيول برشلونة الإسباني، الجمعة، عن اعتراضه الشديد على قرار تعليق عقوبة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ما يُتيح له المشاركة في ديربي برشلونة الذي سيقام السبت ضمن الأسبوع الـ15 من الدوري الإسباني.

وأصدرت إدارة إسبانيول بياناً، اعتبرت من خلاله أن اتخاذ القرار قبل 24 ساعة فقط من المباراة كان أمراً غريبا وغير متوقع، خاصة بعد تثبيت الحكم من قبل لجان أخرى في أوقات سابقة، مشيرة إلى أنه لم يقع التعامل بمثل هذه الجدية مع طلبات سابقة للفريق.

وقال إسبانيول في بيانه: "بصفتنا طرفًا معنيًا بشكل غير مباشر، لم نتمكن من الوصول إلى القرار إلا بعد طلبه من هيئات مختلفة، ومع ذلك، نعتقد أنه لم يتم استيفاء المتطلبات لتبرير التدبير الاحترازي".

وأضاف البيان: "يجب أن نتذكر أنه خلال هذا الموسم، واجه إسبانيول مواقف مماثلة جرى فيها تقديم طعون بعد طرد لاعبيه، ولم يُسفر بأي حال عن اجتماع اللجان خلال الأسبوع لدراسة الادعاءات التي قدمها النادي. نحن نحلل الحقائق وسندافع عن مصالحنا بكل الموارد المتاحة لنا، وعلى الرغم من هذا الظلم وهذا القرار غير المسبوق في المنافسة، فإن فريقنا سيتنافس بقوة غدًا للارتقاء إلى مستوى ثقة جمهورنا".

وكانت إدارة فريق برشلونة قد أكدت في بيان رسمي أن عقوبة المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، عُلقت إثر طرده أمام فريق أوساسونا، وبالتالي، فإن هداف النادي الكتالوني يُمكنه المشاركة في مواجهة "الديربي".

وعلقت محكمة النزاعات المركزية في مدريد العقوبة "احترازياً"، والتي صدرت في وقت سابق عن المحكمة الإدارية للرياضة، وذلك من أجل دراسة الاستئناف والحجج المقدمة من نادي برشلونة، وبعدها ستصدر القرار النهائي، حيث عُوقب البولندي في البداية بحرمانه من اللعب 3 مباريات.

ومن شأن هذا الملف أن يُثير جدلاً كبيراً في إسبانيا، خاصة أن اتخاذ القرار قبل ساعات قليلة من موعد المباراة ضد إسبانيول زاد في حدة الانتقالات، لا سيما أن التنافس في الدوري الإسباني قوي وحضور ليفاندوفسكي سيكون مؤثراً في أداء برشلونة.

المساهمون