إخلاء منطقة مشجعين في ألمانيا بسبب حقيبة مشبوهة.. والشرطة توضح الحقيقة

14 يونيو 2024
الشرطة خارج منطقة المشجعين ببرلين، 14 يونيو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تم إخلاء منطقة المشجعين في برلين خلال بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بعد العثور على جسم مشبوه قبل المباراة الافتتاحية بين ألمانيا واسكتلندا، مما أثار استنفاراً أمنياً.
- الشرطة الألمانية، بمساعدة خبراء إبطال مفعول القنابل والكلاب البوليسية، قامت بتحليل الجسم المشبوه واكتشفت أنه حقيبة ظهر لا تشكل خطراً، مما أدى إلى رفع الحظر عن منطقة المشجعين.
- ألمانيا عززت استراتيجياتها الأمنية استعداداً ليورو 2024 لتجنب أي أعمال تخريبية أو إرهابية، بتعاون شامل بين الشرطة في جميع أنحاء البلاد لحماية البطولة.

أخليت منطقة مشجعين ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" في العاصمة برلين، مساء الجمعة، بعدما عثرت الشرطة الألمانية على جسم مشبوه في نقطة، كان من المقرر أن تشهد تجمعاً للجماهير، لمتابعة اللقاء الافتتاحي للمسابقة، بين صاحب الأرض، منتخب ألمانيا، ونظيره الاسكتلندي، على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ.

وأعلنت الشرطة في العاصمة الألمانية، اكتشاف جسم مشبوه، فضلاً عن إلقاء القبض على شخص، يمكن أن يكون على صلة به، فيما هرع خبراء إبطال مفعول القنابل رفقة الكلاب البوليسية، إلى مكان الحدث.

وبعد ساعات، أفادت الشرطة نفسها، في بيان رسمي، بأنها قامت بتحليل حقيبة الظهر، واكتشفوا أنّها لا تشكل أي خطر، وبين منشور شرطة برلين على منصة إكس: "بمجرد التحقق، تبين أن الطرد المشبوه هو حقيبة ظهر لا تشكل أي خطر". وكشف الحساب الرسمي للشرطة، أنه "سيتم رفع الحظر عن منطقة المشجعين". وأوضحت الشرطة سابقاً، أنها عثرت على الجسم أثناء فحص روتيني قبل وصول المشجعين إلى المكان لمشاهدة المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا: "عُثر على جسم مشبوه في مدخل منطقة المشجعين بشارع شيدمان شتراسه. تم إنشاء محيط أمني، وسيتم فحص الطرد المشبوه".

وركزت ألمانيا على الجانب الأمني، منذ أن أعلنت أنها ستستضيف يورو 2024 (كأس أمم أوروبا)، وفي الأسابيع الأخيرة، جرى تعزيز هذه الاستراتيجية لتجنب أي عمل تخريبي وإرهابي في البطولة، حيث تتعاون الشرطة من جميع أنحاء البلاد، لحماية بطولة اليورو في ألمانيا، من هجمات محتملة.

المساهمون