إحصائية جديدة تزيد من روعة السخيري في البوندسليغا

17 مارس 2021
السخيري يقدّم مستويات مميزة (لارس بارون/Getty)
+ الخط -

تحوّل نجم منتخب تونس لكرة القدم، إلياس السخيري، إلى مادة دسمة للصحافة الألمانية والمختصين في الأرقام، للإشادة بما يقدمه لاعب الوسط الرائع من مستويات قوية، أهلته لتحطيم أرقام قياسية بالجملة في دوري "البوندسليغا".

وبعد أن تغنّت صحف ألمانية كبيرة، مثل بيلد وكيكر، بالرجل الخارق، إلياس السخيري، تزامناً مع احتلاله المركز الأول في ترتيب أكثر اللاعبين قطعاً للمسافات في الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم، تلقى نجم كولن إشادة جديدة تؤكد أنه بلغ فعلاً المستوى العالمي.

ونشر موقع "سبورت بوزير" الألماني، الثلاثاء، تقريراً مفصلاً، تعرّض فيه إلى أبرز الإنجازات الشخصية للاعبين، تزامناً مع مرور سنة كاملة عن عودة الدوري إثر اندلاع الشرارة الأولى لفيروس كورونا في ألمانيا، التي تسببت في إيقاف المنافسات.

وجاء السخيري كعادته في المركز الأول لأكثر اللاعبين ركضاً في الدوري الألماني لكرة القدم، لكن ليس في هذا الموسم فحسب بل على امتداد سنة كاملة، دون أن يتأثّر بإيقاف المنافسات لفترة طويلة بسبب الأزمة الصحية.

وعلّق الموقع: "يقود رجل من كولونيا، الدوري الألماني من حيث مسار الركض بأكمله في فترة كورونا، قطع نجم نادي كولن، اللاعب التونسي الياس السخيري، مسافة 412.83 كيلومتراً، في 34 مباراة".

وفي الموسم الحالي، قطع السخيري 298.2 كيلومتراً في 24 مباراة مع كولن، ليقترب من تحطيم رقم قياسي عمره أكثر من 10 سنوات، إذ قد يصبح أول لاعب يتجاوز مسافة 410 كم في موسم واحد.

المساهمون