إحصائيات صادمة لفريق ليفربول: الأسوأ في البريميرليغ منذ بداية العام

08 فبراير 2023
بداية كارثية لفريق ليفربول الإنكليزي في عام 2023 (Getty)
+ الخط -

تتواصل معاناة فريق ليفربول خلال الموسم الحالي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إذ يحتل الفريق المركز العاشر برصيد 29 نقطة، بعد مرور 21 جولة منذ انطلاق الدوري، بفارق 11 نقطة عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، و11 نقطة عن مراكز الهبوط لدوري "التشامبيونشيب".

وبدأت تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب، العام الجديد بشكل سيئ، إذ فشلت في تحقيق أي فوز خلال المباريات الأربع السابقة، فيما كان آخر انتصار حققه رفقاء النجم المصري محمد صلاح، أمام ليستر سيتي، يوم 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي، ضمن منافسات الأسبوع الـ18 من "البريميرليغ".

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الثلاثاء، عن ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز منذ بداية عام 2023، إذ يحتل "الريدز" المركز الأخير، برصيد نقطة واحدة فقط، وذلك بعد خوض الفريق أربع مباريات حتى الآن.

وخسر فريق ليفربول أمام مضيفه برينتفورد (3-1)، وضد برايتون بثلاثية نظيفة، قبل التعادل مع تشلسي سلباً، ثم الخسارة مجدداً أمام نادي وولفرهامبتون (3-0)، وسجل الفريق هدفاً واحداً، في وقت تلقت شباك الحارس البرازيلي أليسون 9 أهداف.

في المقابل، تصدّر فريق نوتينغهام فورست ترتيب "البريميرليغ"، بعدما جمع 11 نقطة منذ بداية العام الحالي، إثر لعب الفريق خلال هذه الفترة 5 مباريات، فاز في 3 منها وتعادل في مواجهتين، ليتفوق على أندية برايتون وبرينتفورد ومانشستر يونايتد وأستون فيلا التي جمعت 10 نقاط.

أما فريق مانشستر سيتي الوصيف، فجمع 9 نقاط خلال المباريات الخمس السابقة، وذلك بعدما نجحت كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في الفوز بثلاث مباريات، أمام كل من تشلسي وتوتنهام هوتسبيرز وولفرهامبتون، قبل الخسارة ضد مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبيرز إياباً.

من جانبه، حقق أرسنال، متصدر البريميرليغ، انتصارين وتعادلا وخسارة واحدة خلال اللقاءات الأربعة الماضية هذا العام، ليجمع زملاء اللاعب بوكايو ساكا 7 نقاط فقط.

المساهمون