إبراهيم عادل... من أزمة التجميد إلى بطل بهدف عالمي في تصفيات "الكان"

15 أكتوبر 2024
إبراهيم عادل بعد هدف على الرأس الأخضر، 6 سبتمبر 2024 (أحمد حسب الله/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تألق إبراهيم عادل بتسجيل هدف عالمي من تسديدة بعيدة المدى، ليقود منتخب مصر للتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، بعد الفوز على موريتانيا في تصفيات المجموعة الثالثة.

- عانى عادل من تجميد في ناديه بيراميدز بعد فشل انتقاله إلى خيتافي الإسباني، لكنه عاد للتألق مع المنتخب المصري، مسجلاً هدفين في التصفيات تحت قيادة حسام حسن.

- رغم أزمته مع بيراميدز، أثبت عادل جدارته في المنتخب، وساهم في التأهل المبكر لكأس الأمم الأفريقية، ولفت الأنظار في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

نجح لاعب وسط منتخب مصر لكرة القدم، إبراهيم عادل في إهداء "الفراعنة" بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالمغرب 2025، بعد أن سجل هدفاً عالمياً، فاز به منتخب مصر على نظيره الموريتاني، في اللقاء الذي جمع بينهما، الثلاثاء، على ملعب الأخير بنواكشوط، ضمن الجولة الرابعة من عمر المجموعة الثالثة لتصفيات الـ"كان".

وفاجأ إبراهيم عادل الجميع بتسديدة بعيدة المدى، قبل منتصف الملعب، بعد استلامه تمريرة وسط لاعبي موريتانيا، وقبل الوصول لدائرة المنتصف، شاهد حارس موريتانيا متقدماً عن مرماه، فقرر التسديد من مسافة بعيدة، لتذهب الكرة مباشرة صوب المرمى، في ظل محاولات من حارس موريتانيا اللحاق بها دون جدوى. وبعد هذا الهدف، عاد إبراهيم عادل إلى الأضواء من جديد، بعد فترة عصيبة في مسيرته الكروية، عقب تجميده في ناديه بيراميدز، ورفع رصيده التهديفي مع منتخب مصر، في ولاية حسام حسن، إلى هدفين، بعدما سجل هدفاً في مرمى الرأس الأخضر، خلال الجولة الأولى من التصفيات.

وعانى اللاعب مؤخراً أزمة كبرى في ناديه بيراميدز، بدأت في أواخر الشهر قبل الماضي، بعدما تعثرت صفقة انتقاله معاراً إلى خيتافي الإسباني، ليدخل في صدام مع ناديه وإدارته، ليتم تجميده واستبعاده من مباراتي بيراميدز، في دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، وقبلها لقاء زد في نهائي كأس مصر. وضم الجهاز الفني للمنتخب المصري إبراهيم عادل إلى قائمة "الفراعنة"، رغم تجميده في بيراميدز، خاصة بعدما لمع اللاعب في ضربة البداية للتصفيات القارية، خلال الشهر الماضي، ليساهم في التأهل المبكر إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، كما كان أفضل لاعبي مصر في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي شهدت توهج اللاعب على نحو لافت، وتسجيله أهدافاً، وخطفه أنظار الأندية الأوروبية.