أيوب العمراوي يُخرج ماسينا من حسابات المدرب وليد الركراكي

13 يوليو 2023
أقنع أيوب العمراوي مدرب منتخب المغرب الركراكي (لويجي ريزو/Getty)
+ الخط -

يواجه المنتخب المغربي، نظيره منتخب بوركينافاسو ودياً في مدينة لانس الفرنسية، يوم 12 سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك في إطار تحضيرات منتخب "أسود الأطلس" للمشاركة في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستقام مطلع السنة المقبلة في ساحل العاج.
وحصل "العربي الجديد" الخميس، على معلومات من مقرب من المدرب، وليد الركراكي، أكد من خلالها أن الأخير، سيسير نحو الاعتماد على لاعب المنتخب المغربي الأولمبي وفريق نيس الفرنسي، أيوب العمراوي، في مركز الظهير الأيسر في صفوف المنتخب المغربي، بعدما تمكن الأخير من إقناعه كثيراً ليضطر مدرب منتخب المغرب لإبعاد لاعب أودنينيزي آدم ماسينا عن صفوف منتخب بلده. 
وسيعمل الركراكي بعد الاستشارة مع مساعديه رشيد بن محمود وغريب أمزين، على الاستعانة بالثنائي أيوب العمراوي لاعب نيس الفرنسي، ويحيى عطية الله لاعب فريق الوداد الرياضي، في الفترة المقبلة، مقابل ذلك سيتخلى عن خدمات ماسينا الذي ظل أعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي يتابعونه منذ عودته إلى منافسات الدوري الإيطالي.

إلا أن اللاعب فقد الكثير من مؤهلاته الفنية مقارنة بما كان عليه الوضع أثناء فترة لعبه مع نادي واتفورد الإنكليزي، وقبل ذلك في صفوف نادي بولونيا الإيطالي، إذ كان في إحدى الفترات واحداً من أبرز المدافعين في منافسات "الكالتشيو" قبل أن يتراجع مستواه في الآونة الأخيرة.