أين سيلعب رونالدو... تحت قيادة غوارديولا في مانشستر سيتي؟

27 اغسطس 2021
هل ينتقل كريستيانو رونالدو إلى مانشستر سيتي؟ (Getty)
+ الخط -

بات رحيل النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، عن فريقه يوفنتوس الإيطالي ربما مسألة وقت في الوقت الحالي بعد كل التقارير الصحافية التي أشارت إلى أن اللاعب لن يُتابع مسيرته مع "البيانكونيري" ويريد مغادرة الدوري الإيطالي إلى فريق جديد لم يتم الكشف عنه رسمياً حتى الآن.

ومنذ اللحظة الأولى التي أعلن فيها المدرب الإيطالي، ماسيمليانو أليغري، عن جلوس رونالدو على دكة البدلاء، حتى انتشرت الأخبار التي تُشير إلى أن رونالدو سيُغادر يوفنتوس ولن يبقى في الدوري الإيطالي هذا الموسم، خصوصاً أن عدم إشراكه كأساسي في المواجهة بدا وكأنه مقصود وغير مُتفق عليه، وذلك رغم تأكيد المدرب والإدارة أن القرار كان مُشتركا ومُتفقا عليه قبل المباراة، ليكون السؤال الأهم حالياً أين سيلعب رونالدو؟

رونالدو تحت قيادة غوارديولا

ضجت كل الصحف الرياضية العالمية وخصوصاً البريطانية منها منذ الصباح بخبر مغادرة كريستيانو رونالدو لفريقه يوفنتوس وأن أحد الخيارات هو الانتقال إلى الدوري الإنكليزي، وبدا من الواضح أن خيار فريق مانشستر سيتي الإنكليزي هو الوجهة الأقرب.

وأشارت الصحف إلى أن فريق مانشستر سيتي قادر على التعاقد مع كريستيانو رونالدو ومنحه راتباً يتراوح بين 14 و15 مليون يورو سنوياً، لكي يكون مهاجما جديدا في تشكيلة بطل البريميرليغ"، الذي كان سابقاً يُفكر في التعاقد مع المهاجم الإنكليزي، هاري كين.

ووفقاً لبعض التقارير الصحافية، فإن وكيل أعمال كريستيانو رونالدو، خورخي مينديش، يتولى حالياً مسألة إتمام الصفقة بشكل رسمي، وسيتولى المفاوضات مع فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، من أجل إمكانية انتقال رونالدو بشكل رسمي إلى الدوري الإنكليزي هذا الأسبوع.

ولكن المشكلة تكمن حالياً في إقناع فريق يوفنتوس بالتخلي عن مهاجمه البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بسهولة، لأنه وفقاً للمعطيات فإن الفريق الإيطالي سيطلب 25 أو 30 مليونا من أجل إتمام الصفقة مع فريق مانشستر سيتي وهو ما يرفضه الأخير تماماً، خصوصاً بعد إنفاقه حوالي 100 مليون على صفقة النجم الإنكليزي، جاك غريليتش.

ويبدو أن خيار انتقال رونالدو إلى مانشستر سيتي جيد للطرفين، أولاً لأن المهاجم البرتغالي يحتاج إلى تجربة جديدة خارج إيطاليا ولا يريد متابعة مشواره مع فريق يوفنتوس، بينما يحتاج بطل "البريميرليغ" لمهاجم قوي في خط الهجوم يُعزز قوته بعد مغادرة الأرجنتيني، سيرجيو أغويرو، إلى برشلونة، وخصوصاً أن المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، يحتاج لمهاجم من طينة رونالدو، بعد فشله في الحصول على هاري كين.

ومن الممكن أن يلعب رونالدو بدلاً من رحيم ستيرلينغ على الجهة اليُسرى وبالتالي يحصل المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، على جناح سريع ومهاري وهداف، وهو ما سيرفع من قوة هجوم "سيتي" في مستوى 2021-2022، كما أن البرتغالي يعرف جيداً الملاعب الإنكليزية، لأنه سبق وأن لعب مع مانشستر يونايتد.

المساهمون