أيمن محيوص.. نسخة جورجينيو في ركلات الجزاء وهداف الجزائر الجديد

18 يناير 2023
منتخب الجزائر يواصل التألق في الشان (صفحة الكاف على فيسبوك)
+ الخط -

نجح الهداف الجزائري أيمن محيوص في قيادة منتخب "محاربي الصحراء" للتأهل إلى الدور الثاني لبطولة أمم أفريقيا للمحليين، بعد أن سجل هدف الفوز الوحيد في شباك إثيوبيا، ليضيف إلى رصيده الهدف الثاني في هذه النسخة.

ويعد أيمن محيوص من بين أبرز المواهب الجزائرية في مركز قلب الهجوم، حيث لا تتجاوز سنه 25 عاما، لكنه استطاع في وقت وجيز أن يفرض نفسه مع أحد أكبر الأندية المحلية، وأمسى حديث الجميع بعد تألقه مع المنتخب المحلي.

نقطة مشعّة من الدوري الهاوي

انطلق أيمن محيوص في مشواره الهاوي بشوارع مدينة جيجل الساحلية الساحرة، وحمل ألوان نادي مولودية الطاهير، قبل أن يرحل صوب نادي شباب قسنطينة العريق، فلعب بألوانه خلال فترة شبابه.

وفضل محيوص أن يعود خطوة إلى الخلف لكي يقفز قفزة طويلة نحو الأمام، حيث اختار اللعب في نادي شباب باتنة بدوري الهواة، وهو ما فتح له أبواب الشهرة والتألق، وأثار انتباه نادي اتحاد العاصمة الذي ضمه في 2018.

أول هدف ضد القوة الجوية العراقي

وانتظر محيوص لغاية المشاركة في مباراة كأس العرب للأندية نسخة 2018-2019، في مباراة مع نادي القوة الجوية العراقية، حيث افتتح رصيد أهدافه مع نادي اتحاد العاصمة، وواصل تألقه لغاية بلوغه المنتخب الوطني.

دولي جزائري وهداف للمستقبل

وتلقى المهاجم الشاب في أول استدعاء لصفوف المنتخب الجزائري مع فئة أقل من 23 عاماً سنة 2018، وسجل معه 5 أهداف قبل أن يتلقى استدعاء للعب مع الفريق المحلي، وبقي على دكة البدلاء لغاية عام 2023، عندما قرر المدير الفني، مجيد بوقرة منحه الفرصة للمشاركة أساسياً ضد ليبيا.

إصابة كادت تنهي مشواره

عاش النجم الجزائري فترات صعبة عام 2021، حين تعرض لإصابة خطيرة تمثلت في قطع في الرباط الصليبي، أبعدته لفترة طويلة جدا عن الميادين بعد أن أنهت موسمه مبكرا، حسبما كشفه للقناة الرسمية لناديه، لكنه عاد أقوى من أي وقت مضى، وفرض نفسه في بداية البطولة الأفريقية.

ركلات جزاء على طريقة جورجينيو

واشتهر محيوص بطريقة تنفيذ ركلات الجزاء بطريقة فريدة من نوعها، إذ اختار تسديدها على طريقة النجم الإيطالي، جورجينيو، وسجل بنفس الطريقة عدة ركلات كانت آخرها في شباك المنتخب الليبي، خلال افتتاح المنافسة الأفريقية.

هل سيكون هداف الشان؟

وانطلق محيوص ليكون الهداف الأول في منافسة كأس أمم أفريقيا للمحليين، حيث تألق وسجل هدفه الثاني تحت أنظار مدرب المنتخب الأول، جمال بلماضي، وهذا ما من شأنه أن يفتح له باب الانضمام لزملاء رياض محرز تحسبا للتحديات المقبلة.

المساهمون