أياكس يضع عينه على مفاجأة بلماضي للجماهير الجزائرية

14 فبراير 2021
بلماضي يبحث عن حلول جديدة (Getty)
+ الخط -

اقترب نادي أياكس أمستردام من ضم المدافع الجزائري المغترب، أحمد توبة، بعد متابعة دامت عدة أشهر، حيث تواصل ممثلون عن النادي بنظرائهم في فالفيك الذي يتألّق معه المرشّح لدعم صفوف "محاربي الصحراء" بداية من المعسكر التحضيري المقبل.

وكشفت صحيفة "فوتبول نيوز" البلجيكية، أن اللاعب السابق لمنتخب "الشياطين الحمر" في فئة أقل من 22 عاماً، قد أثار اهتمام أياكس بفضل المستويات التي يقدمها منذ انتقاله نحو فالفيك، وتسجيله في مباراتين متتاليتين رغم مركزه المتأخر.

ويزاحم نادي ألكمار غريمه أياكس أمستردام على خدمات الجزائري الواعد، حيث أثار اهتمام أكبر أندية "إيرديفيزي" بفضل المستوى الذي يقدمه منذ بداية الموسم، وهو الذي كان في التشكيلة المثالية للدوري الهولندي لعدة أسابيع.

وسجّل توبة 3 أهداف هذا الموسم، كما زادته قدرته على اللعب بالقدم اليسرى أهمية، لتفضيل المهتمين به ضم مدافع محور بهذه الميزة، تجعله قادراً على اللعب كظهير أيسر أيضاً.

ويمتد عقد أحمد توبة مع ناديه الحالي فالفيك لغاية 2023، إلا أن بقاءه قد أصبح معقداً في ظل الطلب الكبير عليه، خاصة أن قيمته حسب الموقع المختص "ترانسفر ماركت" لا تتعدى 600 ألف يورو.

من جهة أخرى، دقّ توبة أبواب المنتخب الجزائري بعد أن أكّدت مصادر مقربة من الاتحاد الجزائري، لـ"العربي الجديد"، في وقت سابق، اهتمامات المدير الفني، جمال بلماضي بخدماته، وذلك بعد أن باشر تحضير ملف تغيير الجنسية الرياضية، ليتم ضمّه إلى "محاربي الصحراء" تحسباً للتحديات المقبلة.

المساهمون