أوناحي يستعد للرحيل عن أنجيه: أي الأندية تناسبه؟

17 ديسمبر 2022
أوناحي مطلوب من عديد الأندية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تؤكد كل المعطيات أن النجم المغربي عز الدين أوناحي يستعد لخوض تجربة جديدة بعيداً عن فريقه أنجيه الفرنسي، الذي لن يكون قادراً على رفض العروض التي ستصله بعد نهاية مونديال قطر.

وتم تداول أسماء عديد الفرق التي طلبت ودّ النجم المغربي، على غرار ليستر سيتي الذي يريد تحسين نتائجه في الدوري الإنكليزي وإشبيلية الإسباني ومرسيليا الفرنسي وإنتر وجاره ميلان في الدوري الإيطالي وأندية أخرى مثل برشلونة، فأي الفرق أفضل لأوناحي؟

الدوري الإسباني يناسب قدراته

ارتفعت أسهم أوناحي كثيراً منذ أن أشاد مدرب منتخب إسبانيا، لويس إنريكي، بمهاراته بعد اللقاء في ثمن نهائي كأس العالم. ومن الواضح أن أوناحي يملك مهارات تتلاءم أكثر مع الدوري الإسباني، الذي لا يعطي أهمية كبيرة للحضور البدني والاندفاع.

فمن مصادر القوة لدى نجم وسط ميدان المغرب، قدرته على التمركز والانتقال من الدور الدفاعي إلى الدور الهجومي، وفريق مثل إشبيلية قد يكون مناسباً لرفع مستواه تدريجياً قبل التفكير في اللعب لفريق قوي بحجم ريال مدريد أو برشلونة في المستقبل.

التسرع لن يخدمه

من الواضح أن إدارة فريق أنجيه في موقف لا تحسد عليه أمام تزايد عدد الراغبين في التعاقد مع أوناحي، ولهذا فإن الأيام القادمة ستكون صعبة قبل اتخاذ القرار الأفضل، والذي سيكون مرتبطاً بقيمة العرض المالي، لأن الفريق الذي سيدفع أكثر سيحصل على توقيع أنجيه.

أمّا أوناحي فهو الآن أمام فرصة تاريخية تحتاج منه قراراً حكيماً وعدم التسرع في اختيار الوجهة القادمة، باعتبار أن المحطة القادمة ستكون مهمة للغاية لتحديد فرصه في نحت مسيرة بطولية والسير على خطى عديد النجوم الذين تألقوا في أوروبا.

المساهمون