أوناحي أشعل الكلاسيكو بتصريحاته.. هل يكسب صراعه مع حكيمي؟

08 فبراير 2023
مواجهة مغربية مثيرة في كلاسيكو فرنسا (ميكيل ريغان/Getty)
+ الخط -

ستستمتع الجماهير الفرنسية خلال هذا الموسم، بثلاثة مواعيد كلاسيكو، بين باريس سان جيرمان، وغريمه التاريخي أولمبيك مرسيليا، وبعد أن حسم الباريسي لقاء الذهاب بهدف نظيف في "حديقة الأمراء"، سيتواجه الفريقان، الأربعاء، في ثمن نهائي كأس فرنسا، قبل أن يتواجه في السادس والعشرين من الشهر الحالي مرة أخرى ولكن في منافسات الدوري.

وسيحمل الكلاسيكو الفرنسي بصمة مغربية، بما أن جماهير مرسيليا تنتظر مشاهدة نجمها الجديد، عز الدين أوناحي أساسياً للمرة الأولى، في وقت سيعتمد فيه سان جيرمان على لاعبه أشرف حكيمي الذي برز بشكل لافت في آخر مباريات الفريق.

وبعد أن أبدعا في ملاعب قطر، خلال نهائيات كأس العالم، فإن الثنائي المغربي سيتواجه الليلة في صراع يختلف عن المباريات السابقة بالنظر إلى أن انتقال أوناحي إلى مرسيليا يجعله خصماً قوياً لحكيمي، خاصة وأن مصير الدوري الفرنسي سيحسم بين الباريسي ومرسيليا.

فرصة مهمة لأوناحي

شارك أوناحي أمام نانت بديلاً وسجل هدفا رائعاً ولكن التوفيق لم يكن في صفه في اللقاء الثاني أمام نيس حيث دخل في الشوط الثاني ولكن مرسيليا خسر اللقاء بعد سلسلة إيجابية امتدت منذ عديد المباريات، ويتوقع أن يتمتع الليلة بمجال أكبر لإظهار قدراته.

وأشعل أوناحي الكلاسيكو، منذ تقديمه لاعباً في مرسيليا قادماً من أنجيه، وذلك عندما أشار إلى أنّه اختار التعاقد مع أكبر فريق في فرنسا والفريق الوحيد المتوج بدوري أبطال أوروبا، وهي تصريحات جعلته يكسب مكانة خاصة لدى الجماهير المعروفة بعشقها الكبير لفريقها، وبالتالي فإن ظهوره أساسياً قد يُشعل ملعب فيلدروم.

أفضل مرحلة

ظهر المدافع المغربي أشرف حكيمي بمستوى رائع في آخر مواجهتين مع باريس سان جيرمان، حيث تألق أمام مونبيلييه وساعد الفريق على التعامل مع قوة منافسه وسجل هدفاً رائعاً ألغاه الحكم. كما لعب دوراً كبيراً في قيادة الباريسي إلى تجاوز عقبة تولوز والانتصار عليه بهدف مميز ثم أسيست للأرجنتيني ليونيل ميسي.

وخلال مواجهة الكأس، سيكون حكيمي رقماً مهماً يعتمد عليه المدرب كريستوف غالتييه، خاصة وأنّه سيجد منافسة قوية من قبل لاعبي مرسيليا، ذلك أن خطة منافسهم لا تتماشى مع المدافع المغربي الذي يفضل الصعود المتواصل لدعم الهجوم، وسيجد مراقبة قوية.

المساهمون