أول تعليق من مسؤولي منتخب تونس على غياب المساكني والمجبري

31 مايو 2024
لعب المساكني ضد منتخب ليبيا في تصفيات أمم أفريقيا، 24 مارس 2023 (حسن مراد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- غياب يوسف المساكني وحنبعل المجبري عن منتخب تونس لمواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا يثير تساؤلات، خاصة في ظل أهمية المرحلة الحالية من التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2026.
- المدرب المساعد أنيس البوسعايدي يتحفظ عن ذكر أسباب غياب المساكني والمجبري، مشيرًا إلى التركيز على اللاعبين الحاضرين وإبراز المواهب الجديدة كأولوية للمنتخب.
- البوسعايدي يلمح إلى أن غياب المساكني والمجبري قد يكون برغبتهما، مع التأكيد على أهمية وجودهما في المستقبل وعدم وجود مشاكل معهما تؤثر على وضعيتهما مع المنتخب.

أثار غياب الثنائي يوسف المساكني (33 عاماً) وحنبعل المجبري (21 سنة)، عن قائمة منتخب تونس، لمواجهة كل من غينيا الاستوائية وناميبيا، في الخامس والتاسع من يونيو/ حزيران المقبل، تساؤلات الجماهير التونسية، في الوقت، الذي يحتاج خلاله "نسور قرطاج" لكل لاعبيه، في هذه المرحلة المهمة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026.

وتحدث "العربي الجديد" مع المدرب المساعد لمنتخب تونس، أنيس البوسعايدي، عن سبب غياب المساكني والمجبري، وذلك قبل تدريبات الفريق، مساء اليوم الجمعة، على استاد الشاذلي زويتن في العاصمة تونس، وقال البوسعايدي: "كل قائمة ستطرح العديد من التساؤلات، وهذا أمر طبيعي، دعنا نركّز على اللاعبين الحاضرين في المعسكر الحالي".

وتابع: "وجّهنا دعوات مبدئية، بالطبع، لكل من يوسف المساكني وحنبعل المجبري، والعديد من اللاعبين الآخرين، وفي نهاية الأمر لا يمكن أن تجد كل العناصر في القائمة النهائية، أريد التركيز على اللاعبين الحاضرين معنا، لماذا لا تتحدثون عن المواهب الجديدة، مثل الحارس أمان الله مميش، ولاعب النجم الساحلي، راقي العواني، وكذلك المتألق في صربيا، وجدي الساحلي، فتركيزنا منصبّ فقط على اللاعبين الحاضرين".

والواضح أن البوسعايدي حاول عدم الكشف عن الأسباب الحقيقية لغياب المساكني والمجبري، وما إذا كان الثنائي قد فضّل بنفسه عدم الانضمام إلى المنتخب، مضيفاً: "حنبعل خاض موسماً صعباً، خصوصاً بعد تجربته مع إشبيلية الإسباني، والآن لا يدري إذا كان سيعود إلى مانشستر يونايتد أو لا، أعتقد أنه ليس جاهزاً نفسياً، ليكون موجوداً معنا في الوقت الحالي، لكنه يبقى دائماً ابن المنتخب، نظراً لأنه يتمتع بإمكانات هائلة جداً، والأكيد أنه لا يزال صغيراً، وبإمكانه إفادة الفريق مستقبلاً".

وتحدث البوسعايدي عن غياب نجم العربي القطري، يوسف المساكني، قائلاً: "ليس هناك أي مشكلات مع هذا اللاعب، الذي يبقى قائد المنتخب، ولا يزال باستطاعته تقديم الإضافة إلى الفريق، لا ننسى أن يوسف المساكني غاب كذلك عن المعسكر الماضي، ولم تكن هناك أي مشاكل، وقد يعود في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، ولا يوجد أي شيء مقلق في وضعية المساكني مع المنتخب التونسي".

والواضح أن البوسعايدي أراد عدم الكشف عن كامل تفاصيل الموضوع، احتراماً لسريّة بعض الملفات، وهذه سياسة اتصالية، الهدف منها المحافظة على الأجواء العامة داخل الفريق، رغم أن الكواليس التي وصل صداها إلى "العربي الجديد" تفيد بأن غياب المجبري والمساكني يعود بالأساس إلى رغبة كلا اللاعبين.

المساهمون