أول بطلة مصرية تُحقق ذهبيتين في ألعاب البحر المتوسط

03 يوليو 2022
نعمة سعيد بطلة مصرية تُحقق نجاحا كبيرا في الألعاب (Getty)
+ الخط -

عادت لعبة رفع الأثقال المصرية إلى صدارة المشهد الرياضي من جديد، ونجحت البطلة الواعدة نعمة سعيد في الحصول على ميداليتين ذهبيتين لمصر في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حالياً في الجزائر، لترفع غلة مصر من الذهبيات إلى 9 ميداليات.

وباتت نعمة سعيد أول بطلة مصرية في الدورة الحالية تحقق ميداليتين ذهبيتين، لتنافس بقوة زميلتها بسنت حميدة بطلة سباقات 100 متر عدواً سيدات على لقب بطلة مصر الأولى في دورة البحر المتوسط.

ونالت نعمة سعيد الذهبية في منافسات "الكلين" على حساب بطلة الجزائر مغنية حمادي، بعدما رفعت 125 كيلوغراماً في محاولتين فقط.

وحازت البطلة المصرية على الذهبية في منافسات الخطف، بعدما تفوقت أيضاً في المنافسات على بطلة الجزائر مغنية حمادي، لتنتزع ميداليتين ذهبيتين دفعة واحدة للبعثة المصرية، التي اقتربت من الوصول إلى 10 ذهبيات في دورة ألعاب البحر المتوسط في الجزائر.

وتألق نعمة سعيد خبر سار للرياضة المصرية، التي تألمت في الأيام الأخيرة بعدما أعلن البطل الأولمبي الكبير محمد إيهاب، بطل العالم في رفع الأثقال، الاعتزال، بعد إلغاء وزنه من قائمة المنافسات المرتقبة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس المقرر لها 2024.

وتبلغ نعمة سعيد من العمر 20 عاماً، إذ هي من مواليد عام 2002، وتُعد من أبرز الرباعات في لعبة رفع الأثقال في مصر، ويجرى تجهيزها لدورة الألعاب الأولمبية في باريس عام 2024.

ولمعت نعمة سعيد في بطولة العالم عام 2021 في أوزبكستان، حينما توجت بالميدالية الذهبية لوزن 64 كيلوغراماً محققة إنجازاً كبيراً، لتتحول إلى بطلة مرشحة بقوة للمنافسة على ميدالية أولمبية، ومزاحمة بطلات في اللعبة، مثل سارة سمير بطلة برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

المساهمون