داني أولمو.. رفض صورة مع ميسي وفشل مع برشلونة ليقود إسبانيا لنصف نهائي اليورو

05 يوليو 2024
أولمو تألق في لقاء ألمانيا باليورو (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

قاد داني أولمو (26 عاماً)، منتخب بلاده إسبانيا، لنصف نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، مساء الجمعة، بعد الانتصار على ألمانيا 2-1، في منافسات الدور ربع النهائي، في المسابقة المُقامة حالياً على أرض الأخير.

وشارك أولمو بديلاً لزميله، بيدري (21 عاماً)، الذي تعرض لإصابة على مستوى الركبة بعد مرور ثماني دقائق من عمر اللقاء، ليتمكن من تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 51، وصناعة الهدف الثاني لزميله ميكيل ميرينو، قبل ختام الوقت الإضافي الثاني بدقيقة واحدة.

وعادل نجم فريق لايبزيغ الألماني، الذي شارك في تسجيل خمسة أهداف كبديل في بطولات، بواقع هدفين وثلاث تمريرات حاسمة، رقم النجم الإسباني السابق، سيسك فابريغاس، الذي يعتبر أفضل بديل في تاريخ المسابقة الأوروبية على الإطلاق، بالإحصائية ذاتها، بحسب شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في تحليلات أرقام ونتائج الفرق الرياضية.

أولمو فشل مع برشلونة ورفض صورة مع ميسي 

ولعب أولمو من سن 9 إلى 16 عاماً في نادي برشلونة، حيث نشأ كلاعب، وأصبح أحد أفضل المواهب في جيله، وبعد تألقه مع منتخب إسبانيا تحت 16 عاماً، عانى التهميش في البرسا، بعد أن أعطى النادي الأولوية للاعبين الآخرين، ليقرر عام 2015، وعندما كان في سن 16 عاماً، الانتقال لنادي دينامو زغرب الكرواتي. وكشف اللاعب، في حوار سابق مع موقع ذا بليرز تربيون الأميركي، أنه رفض التقاط صورة مع الأسطورة ليونيل ميسي، مبيّناً أنه تم وضعه بجانب نجم برشلونة، رغماً عنه.

وانضم أولمو إلى أكاديمية لا ماسيا الشهيرة في برشلونة عام 2007، بعد ثلاثة مواسم من ظهور ميسي لأول مرة مع الفريق الأول للبرسا، وقضى سبع سنوات في النادي الكتالوني، قبل الانضمام إلى دينامو زغرب. وقال أولمو خلال المقابلة: "قبل انضمامي إلى لا ماسيا، رافقت والدي الذي كان مدرباً هناك، كنت في الثامنة من عمري، وألعب بسعادة وحدي بالكرة، عندما جاء شخص، على ما أعتقد أنه كان صديق والدي وقال لي مرحباً داني، تعالَ إلى هنا! لن تصدق هذا. سوف تلتقط صورة مع ليونيل ميسي".

وتابع: "من الواضح أن ميسي كان لديه صديق يلعب في مباراة هناك بالأكاديمية، وقد جاء لرؤيته. عندما أرادوا التقاط الصورة، قلت لا شكراً، أريد الاستمرار في اللعب! لكن، رغماً عني، وضعوني بجوار ميسي والتقطوا الصورة، ولم أقل له أي شيء. لقد انتظرت أخذ الصورة، ثم عدت إلى كرتي، كما لو كنت أقدم له معروفاً".

المساهمون