أولسان يتأهل لنهائي أبطال آسيا ويضرب موعداً مع بيرسيبوليس الإيراني

13 ديسمبر 2020
أولسان الكوري الجنوبي إلى نهائي دوري أبطال آسيا (Getty)
+ الخط -

تأهل نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2020، بعدما تغلب على فيسيل كوبي الياباني 2-1 بعد شوطين إضافيين إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 اليوم الأحد على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الدور قبل النهائي.

وتقدم فيسيل كوبي عبر هدف هوتارو ياماغوتشي في الدقيقة 52، قبل أن يدرك أولسان هيونداي التعادل عن طريق بيورن مارس-يونسن (81).

وفي الوقت الإضافي استمر التعادل في النتيجة حتى الدقيقة قبل الأخيرة من نهاية الشوط الإضافي الثاني، عندما خطف أولسان هيونداي هدف الفوز الثمين عبر ضربة جزاء نفذها جونيور نيغراو في لقاء افتقد فيه فريق فيسيل كوبي لصانع الألعاب ألإسباني أندريس انييستا الذي ما زال يتعافى من الإصابة.

ونجح أولسان هيونداي في تحقيق انتصاره الثامن على التوالي في البطولة منذ استئناف المنافسة في الدوحة. ويتقابل أولسان هيونداي في المباراة النهائية مع بيرسيبوليس الإيراني، حيث تقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل 19 كانون الأول/ديسمبر الجاري على استاد الجنوب في الدوحة.

يشار إلى أن فيسيل كوبي يشارك في البطولة القارية للمرة الأولى، في حين يشارك أولسان هيونداي للمرة الثامنة في دوري أبطال آسيا خلال السنوات الـ15 الأخيرة، حيث توج باللقب عام 2012.

المساهمون