أوكلاند سيتي النيوزيلندي عميد مونديال الأندية وأول المغادرين الدائمين يواجه الأهلي المصري

01 فبراير 2023
يتصدر نادي أوكلاند قائمة الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية (هاغن هوبكنز/ Getty)
+ الخط -

تنطلق بطولة العالم للأندية 2023، اليوم الأربعاء، بمواجهة قمة تجمع نادي الأهلي المصري، ومنافسه النيوزيلندي أوكلاند سيتي الذي يمتلك تاريخاً في "الموندياليتو"، ورقماً قياسياً عجزت أندية كبرى على بلوغه.

ويشارك أوكلاند سيتي، ممثل أندية قارة أوقيانوسيا، مرة أخرى في البطولة عبر أول مباراة، وضد نادٍ عربي يبدو أقوى على الورق، فيما يحمل في جعبته مفاجآت يسعى من خلالها لكسر قاعدة الفشل التي تطارده دائماً في بداية المنافسة.

أوكلاند وإنجاز الأكثر مشاركة 

يتصدر نادي أوكلاند قائمة الأندية الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية، حيث سبق له أن لعب في عدة نسخ منذ عام 2006، وبلغ عدد النسخ التي حضر فيها 10، ويليه نادي الأهلي المصري الذي خاض المنافسة في 8 مناسبات.

أول المغادرين و2014 استثناء

ورغم مشاركاته العديدة في كأس العالم للأندية، تبقى نتائج بطل نيوزيلندا منذ سنوات دليلاً على الفشل الذريع، حيث يعجز عن تجاوز المباراة الأولى رغم اختلاف الأندية التي تواجهه. ويعتبر عام 2014 هو الاستثناء ببلوغ أوكلاند سيتي الدور نصف النهائي، ثم احتلاله المرتبة الثالثة على حساب كروز آزول المكسيكي.

تحدٍ جديد بقيادة نجم "لاروخا"

ويحمل نادي أوكلاند سيتي طموحاً كبيراً بالنسخة التي تحتضنها المغرب، وبفكر تكتيكي جديد يقوده نجم المنتخب الإسباني السابق ألبرت رييرا، ومجموعة من اللاعبين المميزين الذين سيسعون لتكرار إنجاز 2014، رغم صعوبة المهمة أمام النادي الأهلي.

المساهمون