أوتاميندي يقود الأرجنتين لهزيمة تاريخية للبرازيل في كلاسيكو مثير

22 نوفمبر 2023
مواجهة مثيرة جمعت الغريمين التقليديين (Getty)
+ الخط -

نجح المنتخب الأرجنتيني في حسم النقاط الثلاث لصالحه بفوز مثير على مضيفه البرازيلي، فجر الأربعاء، حيث أكد منتخب "الألبي سليستي" نيته ضمان تأهل مبكر لنهائيات كأس العالم 2026 بفوز آخر جاء في الجولة السادسة من التصفيات.

وشهدت المباراة التي احتضنها ملعب "ماراكانا" أحداثا كثيرة وأغلبها غير رياضية، إذ كانت البداية باعتداء الأمن البرازيلي على الجماهير الأرجنتينية، لتتحول بعدها المواجهة إلى معركة حقيقية، وأصبحت أرضية الميدان حلبة قتالية في حين كان الفوز الأرجنتيني تاريخيا لأنه يسجل لأول مرة بحق البرازيل على أرضه في ماراكانا في التصفيات.

وشهد الشوط الأول عددا كبيرا من المخالفات، حيث سجلت الأرقام 27 خطأ، أغلبها من الجانب البرازيلي، كما حصل لاعبو منتخب "السامبا" على 3 بطاقات صفراء كانت من نصيب غابريال جيسوس ورافينيا وكارلوس أوغوستو.

ولم تستمتع الجماهير بعدد كبير من الفرص، حيث اكتفى المنتخبان بتسديدة وحيدة في الشوط الأول، مع العلم أن الحكم الرئيسي أوقف المباراة في عدة مناسبات بسبب الإصابات التي عانى منها عدد من اللاعبين.

وفي الشوط الثاني، أخذ المنتخب البرازيلي زمام الأمور، وحاول اللاعبون تجاوز خيبة الشوط الأول عبر محاولات كثيرة كادت تأتي منها الأهداف، لكن الدفاع الأرجنتيني كان يقظا والحارس ديبو مارتينيز حاسما في صد كرة خطيرة في بداية هذا الشوط.

واستغل المنتخب الأرجنتيني ركنية نفذها لاعب خط الوسط جيوفاني لوسيلو بإتقان كبير صوب رأس زميله نيكولاس أوتاميندي، ولم يتردد الأخير في إيداعها داخل شباك الحارس أليسون بيكر الذي بقي عاجزا أمام قوة التسديدة.

ولم يكمل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المباراة بعدما قرر مدربه ليونيل سكالوني تغييره في الدقيقة 75، إذ جاء القرار بسبب معاناته من إصابة في فخذه الأيمن، بينما عرف اللقاء طرد اللاعب البرازيلي جويلينتون بعد مرور 9 دقائق فقط من مشاركته بديلا.

وبهذه النتيجة حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة المنتخبات في التصفيات المونديالية، في حين تلقى المنتخب البرازيلي هزيمته الثالثة في التصفيات، وهي المرة الأولى التي يتعرض فيها "السيلساو" لمثل هذه النتائج خلال تصفيات المونديال.

المساهمون