أوباميانغ يظهر روح "تيكي تاكا" لبرشلونة في ليلة اكتساح فالنسيا

20 فبراير 2022
سعادة أوباميانغ بهدفه الثاني في شباك فالنسيا (Quality Sport Images/Getty)
+ الخط -

أظهر النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ روح أسلوب "تيكي تاكا" لبرشلونة، بعدما ساهم باكتساح مُضيفه فالنسيا، اليوم الأحد، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الأسبوع الـ(25)، من الدوري الإسباني لكرة القدم.

  • برشلونة يتسلح بأسلوب "تيكي تاكا"

وعاد برشلونة بقيادة مدربه تشافي، إلى الاعتماد على أسلوب "تيكي تاكا"، بعدما أرهق رفاق النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مدافعي فالنسيا، بالتمريرات القصيرة والبينية، التي ابتسمت لمهاجم برشلونة الجديد، بعدما سجل الهدف الأول في الدقيقة الـ(23).

وفي الدقيقة الـ(32)، تمكن النجم الهولندي فرانكي دي يونغ من تسجيل الهدف الثاني، بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة، من زميله الفرنسي عثمان ديبملي، الذي نجح بضرب مدافعي فالنسيا، نتيجة تحركه السريع في منطقة الجزاء.

وعاد بيير إيميريك أوباميانغ إلى تسجيل هدفه الثاني، والثالث لنادي برشلونة في الدقيقة الـ(38)، لتخرج كتيبة المدرب تشافي، من الشوط الأول، بثلاثية نظيفة، بعدما اعتمدوا على أسلوب "تيكي تاكا"، الذي يتميز به البرسا.

  • استغلال الهفوات الدفاعية

فاجأ فالنسيا في بداية الشوط الثاني، عبر نجمه سولير، الجميع، بعدما سجل الهدف الأول لناديه في الدقيقة الـ(52)، لكن المدرب تشافي طالب لاعبيه بضرورة مواصلة الضغط، وحرمان لاعبي "الخفافيش" من امتلاك الكرة في منطقة العمليات.

وتمكن موهبة برشلونة بيدري من تسجيل هدف رائع، بعدما أطلق صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك حارس فالنسيا، الذي لم يستطع صدها في الدقيقة الـ(63)، ليواصل البرسا التحكم بنسق المباراة، حتى إطلاق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز كتيبة تشافي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبفضل نجومية الغاني بيير إيميريك أوباميانغ في المواجهة، تمكن نادي برشلونة من رفع رصيده إلى 42 نقطة، بالمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 30 نقطة، بالمرتبة الـ12.

المساهمون