أنور الغازي ليس نادماً لتضامنه مع أطفال غزة: قف في المكان الصحيح حتى لو بقيت وحيداً

19 يونيو 2024
أنور الغازي على ملعب فريقه آيندهوفن في عام 2023 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أنور الغازي، نجم كرة القدم الهولندي ذو الأصول المغربية، يواصل دعمه للقضية الفلسطينية وأطفال غزة، متحدياً الضغوط والتهديدات بفقدان مركزه وعقوده الاحترافية.
- الغازي يعبر عن تضامنه من خلال مقطع فيديو يؤكد فيه التزامه بالوقوف إلى جانب الإنسانية والمظلومين، متجاهلاً الانتقادات والهجوم الذي تعرض له بسبب مواقفه.
- من خلال تنظيم مباراة خيرية شارك فيها نجوم عالميون وجمعت تبرعات لغزة، يبرهن الغازي على قيادته الفعالة في دعم القضايا الإنسانية، مؤكداً أن الرياضة يمكن أن تكون جسراً للتضامن والدعم.

يواصل نجم كرة القدم الهولندية، أنور الغازي (29 عاماً)، دعمه للقضية الفلسطينية ولأطفال قطاع غزة، في ظل حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعدما تسبب العدوان باستشهاد آلاف الأبرياء، معظم من الأطفال والنساء.

ونشر أنور الغازي مقطع فيديو، اليوم الأربعاء، على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، يقول فيه: "لم أندم ولست خائفاً على مركزي، لن أبتعد عما قلته وما أقف من أجله، سأبقى حتى آخر نفس حاضراً من أجل الإنسانية والمظلومين، لأطفال غزة أحبكم وسأقف دائماً من أجلكم"، فيما وضع اللاعب عنواناً لمقطع الفيديو الذي نشره جاء فيه: "قف في المكان الصحيح حتى لو بقيت وحيداً"، في إشارة منه إلى الهجوم الحاد الذي تعرّض له، إثر إظهار دعمه الكبير لفلسطين.

وكان اللاعب الذي يحمل الجنسيتين المغربية والهولندية، من أول المناصرين للقضية الفلسطينية، وهو الأمر الذي كلّفه خسارة عقده مع نادي ماينز الألماني، الذي طلب منه التراجع عن مواقفه وتقديم الاعتذار عن تصريحاته الداعمة للفلسطينيين، لكنه رفض ذلك بشكل قاطع، ما أجبر الألمان على فسخ عقده.

ونظم أنور الغازي منذ أيامٍ مباراة خيرية، شارك فيها عدد من نجوم كرة القدم العالمية، ومن بينهم اللاعب المصري سام مرسي، الصاعد مع فريقه إيبسويتش تاون، إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في نهاية الموسم المنصرم، وقد ذهبت مداخيل هذه المواجهة لتقديم المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزّة.

المساهمون