أنطوان غريزمان في 2021... عودة النجم الهداف

01 ابريل 2021
غريزمان ساهم بتسجيل 21 هدفاً في عام 2021 (Getty)
+ الخط -

استعاد المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان، بريقه التهديفي في عام 2021، وذلك بعد أن ارتفع معدل صناعته وتسجيله للأهداف مع فريقه برشلونة الإسباني ومنتخب بلاده الفرنسي، ليُنهي العقدة التي واجهها منذ انضمامه إلى الفريق "الكتالوني" بسبب ضعف مُعدل تهديفه.

وساهم غريزمان في تحقيق المنتخب الفرنسي فوزا جديدا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022، وذلك بعد تسجيله هدف الفوز في مرمى منتخب البوسنة، ليكون قد لعب 3 مباريات مع "الديوك" وساهم في تسجيل 3 أهداف من أصل 4.

والمُلفت أن غريزمان استعاد حسه التهديفي بشكل كبير مع فريقه برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا في عام 2021، إذ سجل 11 هدفاً (برشلونة والمنتخب) وصنع 10 أهداف، ليكون رابع أكثر لاعب ساهم بالأهداف في العام الجديد بعد ليونيل ميسي وروبيرت ليفاندوفسكي وإرلينغ هالاند.

في المقابل، نجح غريزمان في خطف المركز الرابع في قائمة أفضل هدافي المنتحب الفرنسي، إذ وصل إلى 35 هدفاً، متخلفاً بفارق 6 أهداف عن ميشيل بلاتيني (41)، وبفارق 9 أهداف عن أوليفيه جيرو الذي سجل 44 هدفاً وهو يحتل الوصافة، في وقت أمسى على بُعد 16 هدفاً عن الهداف التاريخي لفرنسا، تييري هنري، الذي سجل 51 هدفاً.

فهل يستمر غريزمان بهذا الأداء الخارق مع برشلونة في المباريات القادمة ويساعد النادي "الكتالوني" في التتويج بلقب الكأس والدوري؟ أم أن غريزمان سيفقد حسه التهديفي في المواجهات القادمة؟

المساهمون