أنس جابر وميار شريف في بطولة ويمبلدون بأهداف مختلفة

01 يوليو 2024
شريف وجابر تشاركان في بطولة ويمبلدون 2024 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أنس جابر وميار شريف تدخلان منافسات بطولة ويمبلدون للتنس بأهداف متباينة، حيث تسعى جابر لتجاوز خيبات الماضي بعد خسارتها في نهائيات 2022 و2023، وتأمل شريف في تحقيق تقدم ملحوظ يعكس تحسن مستواها الأخير.
- جابر، المصنفة العاشرة عالمياً، تواجه تحدياً كبيراً في الدفاع عن نقاطها للحفاظ على تصنيفها، بينما شريف تطمح لتحقيق أفضل نتيجة في "الغراند سلام" مستفيدة من ثقتها المتزايدة في قدراتها.
- المواجهات الأولية تبدو في صالح كل من جابر وشريف، حيث تلتقي جابر مع اليابانية مويوكا أوتشيجيما، وشريف تواجه الهنغارية دالما جالفي، مما يعزز فرصهما في التقدم بالبطولة رغم تحديات الملاعب العشبية.

تدخل التونسية أنس جابر (29 عاماً) والمصرية ميار شريف (28 عاماً)، منافسات بطولة ويمبلدون للتنس بطموحات مُختلفة يوم الثلاثاء القادم (برنامج المباريات ربما يشهد تعديلات)، إذ إن كل لاعبة ستراهن على تحقيق الكثير من المكاسب في هذه المشاركة، لكن المخاطر التي تُهدد جابر أكبر من التحديات التي تنتظر اللاعبة المصرية في هذه النسخة، وطبعا فإن القاسم المشترك بينهما هو بحث كل لاعبة عن أول تتويج في بطولات "غراند سلام" بعد نجاحات مختلفة في بطولات أخرى.

وكانت أنس جابر بلغت المباراة النهائية في نسخة 2022 ثم 2023، وبالتالي فإن البطولة تُعتبر المفضلة بالنسبة إليها في منافسات "غراند سلام" رغم الصدمة التي تلقتها بما أن الخسارة في النهائي شكلت نقطة تحوّل كبيرة في مسيرتها وأثرت على معنوياتها. وفي العام الماضي، فشلت في تدارك الموقف. ولاحقاً وفي العديد من الحوارات أكدت أنه كان من الصعب قبول الأمر، بخسارة ثانية توالياً في اللقاء الختامي وبالتالي تأخر حلم إحراز اللقب رغم المجهود الذي قامت به.

كما أن أنس جابر ستكون في مهمة معقدة لأنها ستدافع عن النقاط التي حصدتها في العام الماضي، والفشل في الوصول إلى النهائي ربما يجعلها تتراجع أكثر في الترتيب العام وتخسر المركز العاشر الذي تحتله الآن، إضافة إلى أن الفارق سيتسع كثيراً عن بقية اللاعبات ولهذا فإن هذه النسخة ستكون مهمة للغاية بالنسبة إلى أنس جابر وستؤثر في ترتيبها بشكل هام. وستخوض جابر المواجهة الأولى في البطولة أمام اليابانية مويوكا أوتشيجيما المصنفة 70 عالمياً وتبدو فرص جابر في تخطي الدور الأول كبيرة رغم أنها مطالبة بالتركيز العالي.

وتطمح المصرية ميار شريف إلى التقدم في البطولة وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في هذه النسخة، باعتبار أن حصادها في منافسات "الغراند سلام" بعيد عن طموحاتها ولكنها حققت الكثير من التحسّن في الدورات الأخيرة، وأصبحت ثقتها في قدراتها كبيرة للغاية ما قد يساعدها على الذهاب في البطولة وحصدٍ نقاط إضافية تدعم موقفها في الترتيب العام باعتبار قيمة هذه المشاركات.

وستخوض ميار شريف المصنفة 76 عالمياً، في اللقاء الأول، مواجهة مع المجرية دالما جالفي، المصنفة 128 عالمياً، إذ يُمكن للنجمة المصرية أن تتخطى هذا الدور وتتقدم في المسابقة، رغم أن المفاجآت تحصل باستمرار في البطولات التي تقام على الملاعب العشبية ولا يمكن توقع ما سيحصل.

المساهمون