أنس جابر تودّع مبكراً بطولة قطر للتنس

13 فبراير 2024
جابر تعود مجدداً لبطولة الدوحة (كريم جعفر/Getty)
+ الخط -

ودعت النجمة التونسية أنس جابر، المصنفة السادسة عالمياً، الثلاثاء، بطولة قطر المفتوحة للتنس، مبكراً، وذلك بعد هزيمتها في مباراتها الأولى بالبطولة أمام اللاعبة الأوكرانية ليزيا تسورينكو المصنفة رقم 37 عالمياً، بمجموعتين دون رد بواقع 6 - 3 و6 - 2.

وكانت بداية جابر، البالغة من العمر 29 عاماً، في المواجهة قوية، بعد أن تمكنت من كسر إرسال منافستها منذ بداية المباراة، لكن مستواها تراجع بعد ذلك لتفقد المجموعة الأولى من المواجهة بنتيجة 6 – 3، وذلك رغم الدعم الجماهيري الكبير الذي حظيت به من الجالية التونسية والعربية المقيمة في الدوحة.

وعكس الشوط الأول فقد كانت الأوكرانية توسيرينكو البالغة من العمر 34 عاما، والتي تملك خبرة كبيرة، هي المبادرة بالتفوق في المجموعة الثانية، بعد أن كسرت شوط الإرسال لمنافستها، وأخذت الأسبقية 4 - 0، قبل أن تحسم المجموعة لفائدتها بنتيجة 6 - 2، والمواجهة بمجموعتين دون رد في توقيت ساعة و21 دقيقة.

وستواجه ليزيا في مباراة الدور ثمن النهائي للبطولة، الفائزة من اللقاء الذي سيجمع الكرواتية بيترا مارتيتش المصنفة 67 عالمياً واليابانية نعومي أوساكا المصنفة 747 عالمياً.

يذكر أن أنس جابر، النجمة التونسية، تهدف في العام الحالي 2024، للتقدم أكثر في الترتيب العالمي، وتحقيق أولى بطولات "الغراند سلام" في مسيرتها، بعد أن شهد مستواها في العام الماضي تراجعاً كبيراً، لكن بدايتها تبدو متعثرة، بعد أن غادرت من الدور 32 لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس إثر هزيمتها أمام اللاعبة الروسية الشابة ميرا أندريفا بمجموعتين من دون رد بواقع 6 - 0 و6 - 1، في مواجهة ظهرت خلالها بعيدة جداً عن مستوياتها المعهودة، ما ساهم في خروجها المبكر من أولى بطولات "الغراند سلام"، قبل أن تغادر أيضاً بطولة أبوظبي من المواجهة الثانية، ثم بطولة قطر من المباراة الأولى.

المساهمون