أنس جابر تفشل في بلوغ نهائي بطولة أديلايد الأسترالية

07 يناير 2023
أنس جابر تفشل في أول بطولة رسمية في عام 2023 (Getty)
+ الخط -

لم تنجح نجمة التنس التونسية، أنس جابر، في بلوغ المباراة النهائية من بطولة أديلايد (500 نقطة) في أستراليا، بعد خسارتها، اليوم السبت، أمام اللاعبة التشيكية، ليندا نوسكوفا، التي تحتل المركز 102عالمياً، بمجموعتين مقابل واحدة.

وشهدت المباراة تنافساً حادّاً بين اللاعبتين، واستغرقت ساعة و46 دقيقة من الزمن، وفازت التشيكية بالمجموعة الأولى (6-3)، بعدما استغلت المشاكل الصحية لأنس التي شعرت بآلام في ظهرها قبل نهاية المجموعة الأولى، وهو ما استوجب تدخل الجهاز الطبي لعلاجها.

وبعد ذلك دخلت البطلة العربية المجموعة الثانية بقوة، وحسمتها بسهولة بواقع (6-1)، لكن أداء جابر تراجع كثيراً في المجموعة الثالثة والحاسمة، التي كسبتها نوسكوفا بواقع (6-3)، لتفوز بالمباراة وتحقق المفاجأة.

وتواجه نيسكوفا في النهائي، النجمة البلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الخامسة عالمياً، التي فازت في الدور نصف النهائي، على الرومانية، إيرينا كاميليا بيغو، بنتيجة مجموعتين من دون رد.

وكانت أنس قد فازت في الدور ثمن النهائي على الرومانية، سورانا سيرستيا، المصنفة الـ45 عالمياً، بنتيجة مجموعتين من دون رد، قبل أن تطيح الأوكرانية المصنفة الـ69 عالمياً، مارتا كوستيوك، في ربع النهائي، بنتيجة مجموعتين من دون رد، بواقع (7 - 6) و(7 - 5).

المساهمون