أنس جابر تتخطى باري في بطولة الصين رغم تواصل أزمة الإرسال

26 سبتمبر 2023
جابر واجهت منافسة قوية (هيكتور فيفاس/ Getty)
+ الخط -

 

تأهلت التونسية، أنس جابر، المصنفة سابعة عالمياً، إلى الدور الثاني من بطولة الصين للتنس، بعد انتصارها الثلاثاء على الفرنسية ديان باري المصنفة 81 عالمياً، بنتيجة 2ـ0، في مباراة واجهت خلالها التونسية صعوبات عديدة قبل أن تتجاوز اللاعبة الفرنسية في النهاية.

ورغم الانطلاقة الجيدة بكسر إرسال منافستها الفرنسية، فإن جابر احتاجت إلى الشوط الحاسم من أجل حسم المجموعة بنتيجة 7ـ6، حيث أتيحت لها فرص تحقيق فوز دون صعوبات، غير أنها أضاعت عديداً من الفرص، إضافة إلى أن منافستها كسرت إرسال جابر مراراً، وهو ما عطّل التونسية كثيراً.

وخلال المجموعة الثانية، كان الوضع أفضل نسبياً بالنسبة إلى جابر، بعد أن تقدمت سريعاً 2ـ0 بكسر إرسال اللاعبة الفرنسية التي كانت تعاني من مشكلات صحية منذ نهاية المجموعة الأولى، وطلبت التدخل الطبي قبل أن تُكمل المواجهة.

وقد تمسكت اللاعبة الفرنسية بآمالها في العودة وقلب الطاولة على أنس جابر، ونجحت في الرد سريعاً بكسر إرسال جابر، وبالتالي عادت في المباراة سريعاً عندما قللت الفارق إلى 2ـ1، رغم أن جابر كانت قادرة على حسم الشوط وبالتالي التقدم 3ـ0.

ولم تقدر جابر على رفع الفارق عن منافستها نظير خسارة الكثير من الكرات بسبب الأخطاء المباشرة، وكذلك لضعف الإرسال الذي جعلها تخسر أشواطاً كان من السهل حسمها، قبل أن تفوز بالمجموعة في النهاية بنتيجة 7ـ5، بعد صمود غير متوقع من منافستها الفرنسية.

المساهمون