أنس جابر تؤكد: الضغط النفسي يُهدد اللاعبين أيضاً

29 مايو 2023
جابر تستعد لبطولة رولان غاروس (كليف برونسكيل/Getty)
+ الخط -

أكدت التونسية، أنس جابر، المصنفة سابعة عالمياً، أن الضغط النفسي، الذي دفع بعض النجمات إلى التوقف عن النشاط الرياضي، لا يُهدد اللاعبات فقط، بل إنه يؤثر أيضا على لاعبي كرة المضرب، الذين يواجهون بدورهم صعوبات كبيرة.

وتحدث جابر لصحيفة "ماركا" الإسبانية، الإثنين، حيث أشارت في ردها عن سؤال بخصوص كثرة النجمات اللاتي توقفن عن لعب التنس بسبب الضغط النفسي في الفترة الأخيرة، بأن الأمر لا يهم اللاعبات فقط، بل إن اللاعبين يعانون من هذه الأزمة، لكن البعض يرفض التطرق إلى هذا الأمر، مؤكدة أن العديد من الإصابات التي تلحق اللاعبين، سببها الأساسي الضغط النفسي الذي يعانون منه.

وأكدت جابر، أن عدم فوزها ببطولة في دورات "غراند سلام" يُحفزها أكثر من أجل مواصلة العمل والاجتهاد قبل كل بطولة لأنها تريد أن تحصد لقباً في هذه المسابقات الكبرى، وتخلد اسمها في قائمة أفضل اللاعبات على مرّ التاريخ، ولهذا تعود أقوى في كل مرة وهي تحلم بالفوز ببطولة ويمبلدون لما تحمله من رمزية، وقد خاضت جابر النهائي مرّتين في بطولات غراند سلام ولكن دون أن تحرز اللقب.

ودعمت أنس جابر فكرة السماح للاعبين من روسيا وكذلك بيلاروسيا بالمشاركة في بطولة ويمبلدون، معتبرة أن هذه الخطوة إيجابية بالنسبة إلى التنس العالمي خاصة وأن الرياضيين لا يدعمون الحرب، معتبرة أن الأزمة بين روسيا وأوكرانيا سلطت ضغطا كبيراً على اللاعبات.

وستخوض النجمة التونسية، أنس جابر، الثلاثاء، أول مواجهة لها في بطولة رولان غاروس، حيث كان من المفترض في البداية أن تلعب أول لقاء يوم الاثنين ولكن تم تعديل موعد المواجهة مع الإيطالية لوسيا برونزيتي.

المساهمون