أنس جابر بطلة "ريمونتادا" تقودها لأفضل إنجاز في بطولة أميركا للتنس

02 سبتمبر 2022
جابر واجهت منافسة متحفزة بشكل كبير(ليف رادين/Getty)
+ الخط -

بلغت النجمة العربية، أنس جابر، الدور الرابع من بطولة أميركا المفتوحة للتنس، للمرة الأولى في مسيرتها بعد انتصارها الجمعة، على الأميركية شيلبي روجرز بنتيجة (2-1) في لقاء مثير للغاية، نجحت خلاله التونسية في العودة من بعيد وقلب الطاولة على منافستها القوية.

وكانت المواجهة صعبة على التونسية منذ بدايتها حيث لم تتقدم في الأشواط إلا مرة واحدة في المجموعة الأولى، وهو ما يؤكد أن أنس جابر لم تكن مستعدة ذهنياً في مواجهة المصنفة 31 عالمياً، قبل أن ترفع مستواها تدريجياً، وخاصة في المجموعة الثالثة.

وأكد الشوط الأول في المباراة، الصعوبات التي تنتظر جابر، حيث تمسكت اللاعبة الأميركية بفرصها في كسب إرسالها وهو ما جعل الشوط يمتد فترة طويلة، وكان مؤشراً حقيقياً على أن اللقاء سيكون صعباً للغاية.

ورغم أن أنس جابر نجحت في قلب تأخرها (2-0)، إلى تقدم بنتيجة (3-2)، وبالتالي كانت في موقف ممتاز لكسب المجموعة، غير أنها ارتكبت مجدداً أخطاء مباشرة أعادت منافستها الأميركية إلى المباراة، لتكسب المجموعة الأولى (6-4)، مستغلة ضعف إرسالات اللاعبة التونسية، التي خسرت أول مجموعة في هذه البطولة.

ولم تختلف المجموعة الثانية في بدايتها عن الأولى، حيث أظهرت اللاعبة الأميركية أكثر ثقتها في قدراتها وتمسّكت بفرصها في الانتصار، ومع تحسن إرسال جابر فإن البداية كانت متعادلة بنتيجة (3-3). 

ورفعت النجمة التونسية أنس جابر مستواها في نهاية المجموعة وكسبت العديد من الكرات، بعد التصدي لإرسال منافستها الأميركية، ما جعلها تكسب المجموعة بعد جهد كبير، بنتيجة (6-4).

وخلال المجموعة الحاسمة، دخلت جابر بتركيز كبير، وكان إرسالها قوياً للغاية، ساعدها على التقدم بنتيجة (4-0)، لتضع نفسها في موقف مناسب للغاية، وتتمكن من حسم المجموعة (6-3) والتأهل إلى الدور القادم بعد "ريمونتادا" مثيرة من المصنفة الخامسة عالمياً، لتحقق نتيجة جيدة إلى حدّ الآن في البطولة.

واعترفت النجمة أنس جابر بصعوبة المهمة، وقالت في تصريح مباشر: "شيلبي تلعب بشكل جيد وجعلت المهمة صعبة وعقّدت المباراة، ولهذا فإني سعيدة للغاية بهذه النتيجة، خلال الفترات الصعبة في المواجهة".

واختتمت المصنفة الخامسة عالمياً حديثها "لقد حاولت أن أحافظ على التركيز من أجل العودة في المباراة، لكن منافستي نجحت في الحد من خطورة (الدروب شوت)، إلا أن الأهم تحقق، وأشكر كل الجماهير التي دعمتني".

المساهمون