أندية آسيا تحجز 3 مقاعد في نصف نهائي البطولة العربية للكرة الطائرة

28 فبراير 2023
التنافس كان قوياً في ربع النهائي (توتير/الاتحاد المصري للكرة الطائرة)
+ الخط -

حصدت أندية الأهلي المصري والوكرة القطري والنصر البحريني والسيب العماني بطاقات التأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة العربية للكرة الطائرة، المُقامة حالياً في مصر، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

ونجح نادي الأهلي المصري، مساء الاثنين، في تحقيق الفوز على السويحلي الليبي بثلاثة أشواط من دون رد، في مباراة من طرف واحد لعبت خلالها خبرات لاعبي الأهلي دور البطولة في التأهل.

وحسم الأهلي الشوط الأول بسهولة لصالحه (25-16)، وواصل التفوق في الشوط الثاني وفاز بنتيجة (25-14)، وأخيراً أنهى الشوط الثالث (25-17) من دون مقاومة من السويحلي الليبي، وتأهل للدور نصف النهائي.

وفاز نادي الوكرة القطري على كاظمة الكويتي بثلاثة أشواط مقابل شوط، في اللقاء المثير الذي جمع بينهما وشهد تفوقاً للوكرة. وحسم الوكرة بصعوبة الشوط الأول (25-23)، وهيمن على الشوط الثاني وحقق الفوز (25-19)، وفاز كاظمة بالشوط الثالث بنتيجة (25-23)، وعاد الوكرة وانتزع الفوز في الشوط الرابع والأخير (25-16).

ونجح نادي النصر البحريني في حصد تأشيرة التأهل إلى الدور نصف النهائي بدوره، بعدما تخطى بصعوبة عقبة مصافي الشمال العراقي بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة مثيرة للغاية. وجاءت المواجهة قوية للغاية، وكان مصافي الشمال نداً كبيراً للنصر على مدار الأشواط المختلفة، وتفوق الشمال في البداية (25-21) ورد النصر البحريني في الشوط الثاني وفاز (25-23) بصعوبة، وحسم مصافي الشمال الشوط الثالث (25-23)، وفاز النصر بالشوط الرابع (25-22)، وحسم الشوط الخامس والأخير (17-15)، ونجح في انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وعبر نادي السيب العماني عقبة الأهلي القطري، بعدما هزمه بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مواجهة مثيرة للغاية بينهما، ظلت النتيجة متأرجحة عدة فترات في اللقاء. وكانت ضربة البداية قوية من نصيب الأهلي الذي حسم الشوط الأول (25-17)، وفاز بالثاني (26-24)، وتوقع الجميع بعدها نجاح الأهلي القطري في حسم النتيجة، ولكن سرعان ما عاد السيب العماني في النتيجة وفاز في الشوط الثالث (25-18)، وحقق الفوز في الشوط الرابع (26-24)، وحسم الشوط الخامس والأخير في اللقاء (15-12)، وتأهل بدوره إلى الدور نصف النهائي.

وفي نصف النهائي، يلتقي الأهلي المصري فريق  السيب العماني، فيما يلعب الوكرة القطري مع النصر البحريني، لتكون الأندية العربية في قارة آسيا قد حصدت ثلاثة مقاعد في هذا الدور، فيما ذهب مقعد واحد لعرب أفريقيا من نصيب الأهلي المصري.

المساهمون