أنتوني إدواردز.. نجم يهدد طموحات منافسي أميركا في مونديال السلة وعلى رأسها الأردن

24 اغسطس 2023
إدواردز أحد أبرز نجوم السلة الأميركية (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

عانت الولايات المتحدة خلال الفوز وديا على ألمانيا 99-91 في أبوظبي، الأحد الماضي، في مباراة تحضيرية لكأس العالم لكرة السلة 2023 التي ستقام في الفيليبين واليابان وإندونيسيا في الفترة من 25 أغسطس/ آب إلى 10 سبتمبر/ أيلول 2023.

ونجح "فريق الأحلام" الجديد، الذي تأخر بفارق 16 نقطة في الشوط الثاني، في العودة من بعيد، ليبقى دون هزيمة (5-0) في مبارياته التحضيرية لكأس العالم.

أنتوني إدواردز.. رجل اللقاء الأول 

ونجح أنتوني إدواردز في تنصيب نفسه نجما لكتيبة المدرب ستيف كير، بعدما نجح في تسجيل (34 نقطة) مع دور بارز دفاعيًا، بحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية في اليوم التالي، أي الاثنين الماضي.

ومدح ستيف كير مدرب أميركا بعد مباراة، أنتوني إدواردز نجم مينيسوتا تمبروولفز، الذي جدد عقده مع الفريق أخيرا مقابل 260 مليون دولار لمدة 5 مواسم: "إنه رجل المباراة بدون شك".

من جهته، اعترف إدواردز، الذي بلغ معدل تهديفه 19.2 نقطة في خمس مباريات تحضيرية مع الولايات المتحدة، بأن العودة ضد ألمانيا كانت "ممتعة للغاية".

من هو أنتوني إدواردز؟

كان أنتوني إدواردز المولود في الثامن من شهر مايو/ أيار 2001، اللاعب الأبرز في صفوف فريق تمبروولفز، بعدما انضم إليه في العام 2020، إثر موسم واحد فقط مع جامعة جورجيا.

ويبلغ طول إدواردز، البالغ من العمر 22 عاما، 1.93 متر، وقد جرى اختياره للعب مباراة نجوم الدوري الأميركي في 2023، وفي مواسمه الثلاثة الأولى في دوري المحترفين، كان متوسط نقاطه 21.8 و5.1 ريباوند و3.7 تمريرات حاسمة.

نجم "السينما" تهديد حقيقي لطموحات المنافسين

شارك إدواردز في العام 2022، في فيلم (هوستيل) الذي كان من بطولة آدم ساندلر وخوانشو هيرنانغوميز، في دراما الرياضة والصراع والاحتيال، حيث يلعب ساندلر، دور كشاف مواهب لفريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ليحقق هذا الفيلم نجاحات كبيرة على منصة "نتفليكس".

ويشكل إدواردز تهديدات لطموحات المنافسين لمنتخب أميركا في دور المجموعات لمونديال السلة، التي تأمل أيضا الذهاب بعيدا بالعرس العالمي، وعلى رأسها الأردن، بعدما وضعت القرعة المنتخبين في المجموعة الثالثة بكأس العالم، إلى جانب اليونان ونيوزيلندا.

المساهمون