أمير عبدو يحظى بدعم قوي بعد تفوقه على الجزائر في كأس أمم أفريقيا

28 يناير 2024
يتحضر أمير عبدو لصناعة التاريخ في كأس أمم أفريقيا (Getty)
+ الخط -

حظي مدرب منتخب موريتانيا أمير عبدو بزيارة مفاجئة من قبل اتحاد المدربين والفنيين المحترفين لكرة القدم الفرنسية، يتقدمهم المدرب السابق للمنتخب الفرنسي، ريمون دومينيك، وذلك قبل أيام قليلة من مواجهة منتخب الرأس الأخضر، في الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حالياً في ساحل العاج.

ونشر المدرب أمير عبدو الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والقمرية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقاً)، السبت، صوراً له رفقة ريمون دومينيك، وعلق عليها: "لقد كان من دواعي سروري أنا وطاقمي، أن نستقبل السيد ريمون دومينيك بصفته رئيس اتحاد المدربين والفنيين المحترفين لكرة القدم الفرنسية".

وجاءت زيارة دومينيك إلى بعثة المنتخب الموريتاني من أجل دعم المدرب أمير عبدو الذي قاد منتخب "المرابطين" للتأهل للدور الثاني من النسخة الـ34 لكأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، عقب انتصاره التاريخي على منتخب الجزائر بنتيجة هدف دون مقابل، يوم الثلاثاء الماضي، في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات لهذه المسابقة.

كما ستتواصل زيارة مدرب منتخب "الديوك السابق" رفقة أعضاء اتحاد المدربين والفنيين المحترفين لكرة القدم، لبقية المدربين الفرنسيين الذين نجحوا في التأهل للدور الثاني من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ودعمهم والوقوف إلى جانبهم، على غرار هوبير فيلود، مدرب منتخب بوركينا فاسو، ومدرب منتخب الكونغو الديمقراطية، سيباستيان ديسابر.

وحقق المنتخب الموريتاني بقيادة أمير عبدو أول انتصار له في المشاركة الثالثة بأعرق مسابقات القارة السمراء، ليحتل بذلك المركز الثالث في المجموعة الرابعة، ويتأهل للدور المقبل كأحد أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث، خلف منتخبي أنغولا المتصدر وبوركينا فاسو الوصيف، على أن يواجه منتخب الرأس الأخضر متصدر المجموعة الثانية، يوم الاثنين القادم، على ملعب "فيليكس هوفويت بواني".

ويأتي هذا الإنجاز للمدرب أمير عبدو بعدما سبق له أن قاد منتخب جزر القمر للتأهل للدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه أيضاً، وذلك خلال المشاركة في النسخة السابقة التي أقيمت في الكاميرون قبل عامين، بحيث احتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة خلف منتخبي المغرب والغابون، وبعد الإطاحة بالمنتخب الغاني.

 

المساهمون