أميركا تلجأ إلى خيار التجنيس بكرة السلة ونجم الـ"أن بي أي" الهدف الأبرز

30 يوليو 2023
إمبيد خطف الأضواء في دوري السلة الأميركي (ميتشيل ليف/ Getty)
+ الخط -

مع بقاء أقل من عام على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، يخطف جويل إمبيد الأضواء في دوري السلة الأميركي للمحترفين، من خلال تألقه مع فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.

ورغم أن اللاعب الكاميروني حصل على الجنسية الفرنسية وفقاً لمرسوم صدر في الرابع من يوليو/ تموز 2022، ونشر في الجريدة الرسمية، ما يشرّع أمامه أبواب منتخب "الديوك"، إلا أن الولايات المتحدة قررت أيضاً منح نجم سيكسرز جواز سفر وتعمل على إقناعه بتمثيل منتخب بلادها في الأولمبياد القادم، بحسب تقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية، السبت.

واعترف غرانت هيل، المدير التنفيذي لكرة السلة الأميركية بذلك، في تصريحات لراديو "أن بي أي"، إذ قال: "الجواب بسيط. نعم، لقد تحدثت معه. لديه خيارات الآن لتمثيل المنتخب الذي يرغب فيه".

وأضاف هيل قائلاً: "تحدثنا إليه وسنرى كيف ستسير الأمور". من جهته، قال اللاعب في تصريحات نقلتها "ماركا": "أنا هنا منذ فترة طويلة. ابني أميركي. شعرت أنني أعيش هنا وكان من دواعي سروري أن أكون أميركياً. لذلك قلت: لماذا لا؟".

وبالتالي، سيتعين على فرنسا أن تقاتل من أجل استقطاب إمبييد، وتكون قادرة على توحيد إمكاناته مع فيكتور ويمبانياما، النجم صاحب الرقم 1 الذي خطف الأضواء هو الآخر مع سان أنتونيو سبيرز الموسم الماضي.    

المساهمون