أموال كأس العالم تصل إلى الاتحاد التونسي والأندية محرومة منها لهذا السبب

16 اغسطس 2023
الأندية التونسية لن تتسلم أموال المونديال رغم وصولها (جيويل ساماد/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان رسمي يوم الأربعاء، أن الاتحاد الدولي "فيفا" قام بتحويل المستحقات المادية للأندية المحلية التي شارك لاعبوها في بطولة كأس العالم، فيفا قطر 2022.

وكشف الاتحاد التونسي عن قيمة الأموال المخصصة  لـ5 أندية، وهي الترجي (525 ألف دولار) والأفريقي (312 الف دولار) والنجم الساحلي ( 262 ألف دولار) والاتحاد المنستيري والصفاقسي، 197 ألف دولار لكل منهما.

وبحسب البيان، فإن الأندية الخمسة لن تحصل على هذه الأموال، بما أن الاتحاد أبقى عليها في حساباته نظراً لأن كل هذه الفرق لديها ديون لدى الاتحاد، من أجل تسوية ملفات الديون والنزاعات القائمة مع لاعبيها السابقين.

وأشار الاتحاد كذلك الى أنه لم يتسلم حتى الآن المنح المادية من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، المخصصة لنادي الترجي بعد بلوغه الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، والاتحاد المنستيري بعد التأهل إلى ربع نهائي لبطولة الكونفيدرالية، الموسم الماضي.

يذكر أن الترجي كان قد هاجم الاتحاد التونسي في وقت سابق، وأكد أنه لم يطلب اقتراض الأموال منه، وإنما من المكافآت المادية التي رصدها كل من "فيفا" و"كاف" للفريق، وهو ما نفاه الاتحاد التونسي، الذي أكد حينها أنه لم يتسلم الأموال، وأن الترجي هو من طلب يد المساعدة.

المساهمون