أمواج بشرية وألعاب نارية في احتفالات الجماهير بتتويج الأرجنتين

19 ديسمبر 2022
فرحة هيستيرية للجماهير الأرجنتينية (Getty)
+ الخط -

احتفلت الجماهير الأرجنتينية لغاية الساعات الأولى من صباح الاثنين، بعد تحقيق إنجاز طال انتظاره منذ نهائيات كأس العالم 1986، حيث نجح ميسي وزملاؤه في إعادة المجد وإخراج الملايين من المشجعين إلى شوارع بوينس أيرس وبقية المدن الأرجنتينية عبر الفوز بكأس العالم 2022.

وعرضت صحيفة "تي وا سي" الأرجنتينية مقتطفات من الاحتفالات التي عمّت المدن الأرجنتينية، وكانت البداية من مدينة روزاريو التي يتحدر منها الأسطورة ليونيل ميسي، إذ توافد الآلاف للاحتفال بإنجاز ابن مدينتهم الذي لطالما انتظر هذه اللحظة.

وصرخت العاصمة بوينس آيرس مع كل هدف سجله نجوم الأرجنتين، فيما أطلقت صافرة الحكم نهاية المباراة موجة بشرية رقصت على أنغام "التانغو" في الشوارع، واستمتع المشجعون بكل اللحظات التاريخية التي ستبقى عالقة في أذهان الجميع، خاصة أن المباراة حملت أحداثاً أثرت على معنوياتهم كثيراً، بين تسجيل الأهداف وتلقيها.

ولكن بداية الاحتفالات كانت من شوارع الدوحة أيضا، حيث خرج الآلاف من عشاق "الألبيسليستي" من ملعب لوسيل حاملين راياتهم، وتغنوا مطولا بحياة نجومهم، وعلى رأسهم ليونيل ميسي، صاحب الثنائية التاريخية، والحارس إيميليانو مارتينيز الذي صد عددا كبيرا من ركلات الترجيح خلال البطولة.

وخرج الأرجنتينيون وعشاق ميسي للاحتفال في مدينة برشلونة الإسبانية، حيث أشعلوا الألعاب النارية ورددوا اسم نجمهم السابق طويلا، خاصة أنهم كانوا يتمنون أن يحقق البطولة العالمية وهو يحمل ألوان منتخبهم.

المساهمون