أمم أفريقيا تحت 23 سنة: المغرب يطمح للعلامة الكاملة أمام الكونغو

30 يونيو 2023
منتخب المغرب حقق فوزين في أول جولتين (خواكين كورشيرو/Getty)
+ الخط -

يخوض منتخب المغرب مباراة منتظرة ضد منتخب الكونغو أمام جماهيره وعلى ملعبه، في منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، وهو الذي يعيش حالة فنية جيدة بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى.

ويحتل منتخب "أسود الأطلس" الصدارة برصيد 6 نقاط من الفوز في أول مباراتين، حيث تأهل رسمياً للدور نصف النهائي، ويلعب فقط على تأمين الصدارة من خلال الفوز أو التعادل.

وفاز منتخب المغرب على نظيره غانا بخمسة أهداف مقابل هدف في الجولة الثانية، وقدم عرضاً رائعاً كان خلاله الطرف الأفضل، وهو الفوز الثاني على التوالي بعد الفوز على غينيا (2-1) في الجولة الأولى. 

ويراهن المنتخب المغربي على تشكيلة قوية، يتصدرها علاء بلعروش في حراسة المرمى، والمهدي بوكامير والعزوزي وأيمن الوافي وياسين عمراوي في الدفاع، وريشاردسون وإسماعيل الصيباري وبلال الخنوس في الوسط، وزكرياء الواحدي وينيس البكراوي وعبد الصمد الزلزولي في الهجوم، مع إمكانية إدخال تغييرات محدودة في التشكيلة الأساسية المنتظر الاعتماد عليها في المباراة.

ويسعى عصام الشرعي مدرب المغرب، لتحقيق الفوز على الكونغو، والحفاظ على نغمة الانتصارات، والحصول على العلامة الكاملة، ويلعب منتخب المغرب ضد الكونغو اليوم الجمعة في تمام الساعة الـ11 ليلاً بتوقيت مكة المكرمة (التاسعة بتوقيت غرينتش).

المساهمون