أمرابط يواجه انتقادات بعد كأس العالم مع فيورنتينا

24 يناير 2023
أمرابط واحد من النجوم الذين تألقوا في مونديال قطر (جوسيبي بيليني/Getty)
+ الخط -

يعيش نجم خط وسط منتخب المغرب سفيان أمرابط تحت وطأة الانتقادات في إيطاليا، تزامناً مع عدم تقديمه المستوى ذاته الذي ظهر عليه في كأس العالم 2022 في قطر وقاد بلاده نحو المربع الذهبي.

وتعرّض فيورنتينا، الذي يلعب له أمرابط، للهزيمة في آخر مباراتين بالدوري الإيطالي لكرة القدم أمام كلّ من تورينو بهدفٍ دون مقابل، وروما بنتيجة 0-2، وخلال المواجهتين كان اللاعب المغربي عرضة للانتقادات.

ومنحت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، الثلاثاء، أمرابط 4.5 نقاط، وكتبت حول ذلك معلقة: "لا يمكن مقارنته بأمرابط كأس العالم"، خاصة أن اللاعب لم يقدر على إنهاء اللقاء، حيث استبدله المدرب فينشينزو إيتاليانو.

من جانب آخر، ذكرت مجلة "أونز مونديال" الفرنسية في تغريدة على تويتر: "أمرابط يواجه صعوبة مع فيورنتينا منذ بداية العام بعد كأس العالم الاستثنائي".

وكان أمرابط يرغب في الرحيل خلال نافذة الانتقالات الشتوية، لكن مالك النادي روكو كوميسو رفض الاستغناء عن خدماته، ولا سيما أنّه بات محطّ أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة.

وارتفعت قيمة أمرابط السوقية من 10 إلى 25 مليون يورو في شهر كأس العالم، بعدما كان عنصراً مهماً في تشكيلة المدرب وليد الركراكي، مع العلم أن فيورنتينا قد يضطر للاستغناء عنه في صيف 2023 كي لا يخسره بدون أي مقابل مع نهاية عقده الذي بقي منه موسم واحد فقط.

المساهمون