أمرابط يطمح لمواصلة النجاحات المغربية وبن رحمة يستعين بأكرد لإيقافه

07 يونيو 2023
ثلاثي عربي سيكون في نهائي المؤتمر الأوروبي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تُلعب، مساء اليوم الأربعاء، المباراة النهائية لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي في نسخته الثانية، على ملعب "فورتونا أرينا" في العاصمة التشيكية براغ، بين فيورنتينا الإيطالي، وويستهام يونايتد الإنكليزي، إذ يريد كل فريق تحقيق لقب هذه النسخة، بعد أن فاز نادي روما الإيطالي بلقب النسخة الأولى بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وستشهد المواجهة مشاركة 3 لاعبين عرب؛ هم ثنائي نادي ويستهام؛ المغربي نايف أكرد، والجزائري سعيد بن رحمة، بينما سيكون نجم "أسود الأطلس" سفيان أمرابط، حاضراً من جانب الفريق الإيطالي.

ويطمح أمرابط لمواصلة تألقه الذي بدأه في بداية العام الحالي، مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022، حيث ساهم في وصوله إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم، لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية، قبل الخسارة والخروج أمام المنتخب الفرنسي.

ويهدف أكرد لتحقيق ذات الأمر، في أول مواسمه بإنكلترا، إثر قدومه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية من استاد رين الفرنسي، بعد صعوبات عاشها في بداية الموسم إثر الإصابات المتلاحقة، التي أبعدته كثيراً عن التشكيل الأساسي لتشكيلة المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس.

وسيستعين نايف في مهمته بنجم منتخب الجزائر، سعيد بن رحمة، الذي أثبت أنه قادر على أن يكون من اللاعبين المهمين، ليس في فريقه فقط، بل في كرة القدم العالمية، بفضل مهاراته العالية، وقدرته الهائلة على المراوغة، وتسجيل الأهداف، بفضل تسديداته القوية التي لا ترد.

ويطمح بن رحمة لتعويض فشله مع "محاربي الصحراء" الموسم الماضي، سواء في كأس أفريقيا للأمم بالكاميرون، التي لم ينجح خلالها منتخب جمال بلماضي في المحافظة على لقبه، أو في الوصول إلى المونديال الأخير، بعد الخسارة القاسية أمام المنتخب الكاميروني، بينما يرغب الثنائي المغربي في السير على نهج زميليه في المنتخب ياسين بونو ويوسف النصيري اللذين نجحا في نقل تفوقهما مع المغرب، إلى فريقهما إشبيلية الإسباني، وقد توجا معه بلقب الدوري الأوروبي، الأسبوع الماضي، إثر الانتصار على فريق روما في مواجهة النهائي التي حُسمت بركلات الترجيح.

المساهمون