أليغري "العاجز" يصدم جماهير يوفنتوس بتصريح مثير

31 أكتوبر 2021
أليغري لم يجد الحلول لمساعدة يوفنتوس (إيمانويل سنكاليني/س.ب.س/Getty)
+ الخط -

انقاد يوفنتوس إلى هزيمته الرابعة في الدوري الإيطالي، السبت، والثانية توالياً عندما انهار ضد خصمه هيلاس فيرونا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، إذ احتاج فيرونا إلى 15 دقيقة حتى يسجل هدفين ويضمن بنسبة عالية الحصول على النقاط في الترتيب.

وخسر يوفنتوس ضد فريق يقوده مساعد مدربه الموسم الماضي، حيث قاد إيغور تودور الذي سبق له اللعب ليوفنتوس "ثورة" فيرونا في الكالتشيو، بما أن الفريق انتصر عل روما ولاتسيو، وكان قريباً من هزم نادي ميلان في سان سيرو قبل أن يهزم يوفنتوس.

وكان وقع الهزيمة واضحاً على فريق يوفنتوس، خاصة مع اتساع الفارق عن أندية الصدارة، حيث باتت استعادة الأسكوديتو أمرا شبه مستحيل بعد البداية القوية لنابولي وميلان.

وتجسمت صدمة "البيانكونيري" في تصريح مدرب الفريق ماسيمو أليغري الذي ظهر منهاراً في نهاية اللقاء، وبدل أن يوجه رسالة طمأنة مثلما حصل في عديد المناسبات السابقة، إلى الجماهير فقد غلب عليه اليأس.

ونقلت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية قوله إن يوفنتوس أصبح فريقاً ينافس من أجل وسط الترتيب، ولم يعد معنياً بصراع التتويج، وهي الحقيقة التي يمكن الخروج بها بعد اللقاء الأخير ضد فيرونا، إثر عجز الفريق عن الحصول على النقاط الثلاث.

وأضاف أليغري: "من العار أن يكون الفريق على بعد 15 نقطة من أندية الصدارة، الأمر أصبح مخجلاً بالنسبة إلينا وكل واحد يجب أن يتحمل مسؤوليته كاملة".

ورغم أن أليغري سبق له أن قاد يوفنتوس إلى قلب الطاولة على منافسيه في مناسبات سابقة وتدارك فارق النقاط، إلا أن الوضع الآن أصبح مختلفاً بالكامل نظراً إلى الفارق الكبير الذي يفصل يوفنتوس عن ميلان ونابولي، وخاصة الفارق في قدرات اللاعبين.

المساهمون