ألونسو يكشف سبب هيمنة فيرستابن على سباقات الفورمولا 1

31 اغسطس 2023
فيرستابن بات قريباً من بطولة العالم (مارك تومسون/ Getty)
+ الخط -

واصل سائق فريق ريد بول، الهولندي ماكس فيرستابن، حامل اللقب العالمي في العامين الماضيين، هيمنته على سباقات الفورمولا 1، بعد فوزه التاسع توالياً هذا الموسم، بإحرازه المركز الأول في سباق جائزة هولندا الكبرى، الأحد، متساوياً مع الألماني سيباستيان فيتيل.

هذا الانتصار يعني أن نجم فريق ريد بول قد فاز بـ11 سباقاً من أصل 13، ونتيجة لهيمنته الساحقة، أصبح لدى فيرستابن بالفعل فارق 138 نقطة، يتقدم بها على صاحب المركز الثاني، زميله تشيكو بيريز، في ترتيب السائقين. 

وحسب تقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأربعاء، فقد تقدم ماكس بنسبة تقريبا 79% من اللفات التي أقيمت هذا العام (628/796، أي 78.89%).

وخرج فرناندو ألونسو، سائق فريق "أستون مارتن"، للحديث عن فيرستابن، وسبب هيمنته على سباقات الفورمولا 1: "في بعض الأحيان يُستهان بما يحققه ماكس. أعتقد أن الفوز بهذه الطريقة المهيمنة في أي من الرياضات الاحترافية أمر صعب للغاية. ولكي نكون على المستوى نفسه معه، يجب على السائقين أن يكون لديهم الكثير من الثقة بالنفس. وأنا أعتقد أنني أستطيع القيام بذلك بشكل جيد".

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وأردف ألونسو: "للقيام بهذا التفوق، عليك أن تصل إلى حالة ذهنية تشعر فيها بالارتباط بالسيارة وتشعر دائماً أن هناك مجالاً للتحسين، وهو ما يصل إليه ماكس بنسبة 100٪، أكثر مما نحن عليه الآن، وأكثر من أي سائق آخر، لهذا السبب يهيمن بهذه الطريقة".

المساهمون