ألكسندر تشيفرين.. المرشح الوحيد لخلافة نفسه في رئاسة "يويفا"

06 يناير 2023
تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (فابريس كوفريني/ فرانس برس)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هوية المرشحين لرئاسة الهيئة تحسبا للفترة المقبلة، وظهرت المفاجأة عندما خلت القائمة من أسماء جديدة، حيث كان الرئيس الحالي، السلوفيني ألكسندر تشيفرين، المرشح الوحيد لخلافة نفسه.

وأكد موقع راديو "أر إم سي سبورت" الفرنسي، الجمعة، أن تشيفرين هو المرشح الوحيد في القائمة الرسمية النهائية، وبهذا سيخلف نفسه لعهدة ثالثة، وهو الذي يترأس "يويفا" منذ 2016، وسيستمر في منصبه لغاية 2027.

وسيجري ترسيم قرار استمرار تشيفرين في منصبه خلال مؤتمر "يويفا" في 5 أبريل/ نيسان المقبل، على أن يشرع الرئيس في مواصلة مشاريعه التي طرحها من قبل، وهو الذي استحدث بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وتشبه إعادة انتخاب ألكسندر تشيفرين ما حدث في انتخابات "فيفا"، حيث كان السويسري، جياني إنفانتينو، المرشح الوحيد وخليفة نفسه، في وقت ترفض عدة وجوه رياضية شهيرة مثل رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغريت دخول معترك الانتخابات.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وواجه تشيفرين عدة قضايا شائكة خلال عهدته، خصوصا عند إعلان مجموعة من الأندية رغبتها في استحداث بطولة "السوبر ليغ"، إذ قاد السلوفيني حربا ضدها لإفشال المشروع بسبب معارضته لتوجهها، وإمكانية تأثيرها سلبا على منافسات "يويفا" ودوري أبطال أوروبا على وجه الخصوص، لتقرر المحكمة الأوروبية بحكم رافض لفكرة رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز ورؤساء الأندية الأخرى (برشلونة ويوفنتوس).

المساهمون