ألكاراز يغيب عن ملاعب التنس.. وهذه تفاصيل إصابة التواء الكاحل

22 فبراير 2024
ألكاراز يسعى لتحقيق نتائج جيدة في موسم عام 2024 (Getty)
+ الخط -

كشف النجم الإسباني كارلوس ألكاراز عن تفاصيل تخصُ الإصابة التي تعرّض لها وستُبعده عن ملاعب التنس لفترة، وهو الذي انسحب من الدور الأول لبطولة "ريو دي جانيرو"، وبالتالي فقد فرصة التتويج بلقب جديد في مسيرته الرياضية في عام 2024.

وأكد النجم الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالمياً في التصنيف العالمي للتنس، أن الإصابة القوية التي تعرّض لها وتسببت في انسحابه من الدور الأول في بطولة "ريو دي جانيرو"، من المتوقع أن تُبعده لأيام عن الملاعب وعليه التعافي منها بسرعة.

وكتب ألكاراز عبر حسابه في موقع "إنستغرام" الأربعاء: "أجريت أشعة رنين مغناطيسي على الكاحل بعد الإصابة. بعد الاجتماع مع طبيبي، خونيو لوبيز، وأخصائيي التأهيل خوانخو مورينو وسيرخيو هرنانديز. كشف التشخيص عن بروز التواء جانبي من الدرجة الثانية. أعاني من التواء سيبعدني عن الملاعب لعدة أيام. نلتقي في لاس فيغاس وإنديان ويلز"، وبهذه التصريحات لن تتعرض مشاركته في بطولة إنديان ويلز للماسترز (1000 نقطة) للخطر.

ويأمل اللاعب، البالغ من العمر 20 سنة، في الدفاع عن لقبه في إنديان ويلز التي تُقام بين 3 و17 مارس/آذار. وسيخوض مباراة استعراضية في مدينة لاس فيغاس ضد مواطنه الأسطورة الإسبانية رافاييل نادال في 3 آذار/مارس المقبل.

وكان اللاعب الصاعد بقوة انسحب من مواجهة البرازيلي تياغو مونتيرو بعد شوطين فقط على بداية مباراته في ريو دي جانيرو، بعد إصابة في كاحله الأيمن.

ويستهل النجم الإسباني ألكاراز منافسات عام 2024 بشكل سيئ، إذ أقصي قبل إصابته من ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، ثم من الدور نصف النهائي لبطولة "بوينوس أيرس"، إذ كان سبق وأن تُوج باللقب في وقت سابق.

المساهمون