ألكاراز يشكك بجهوزيته قبل انطلاق مشواره في بطولة باريس للأساتذة

31 أكتوبر 2023
ألكاراز غاب مؤخراً عن بطولة بازل (وانغ شيانمين/ Getty)
+ الخط -

شكك الإسباني كارلوس ألكاراز في جهوزيته البدنية، قبل أن يستهل مشواره في بطولة باريس للأساتذة للتنس، اليوم الثلاثاء، بمواجهة الروسي رومان سافيولين، في حملته نحو الفوز باللقب السابع هذا الموسم.

واعترف ألكاراز بأنه لا يجد نفسه جاهزاً بنسبة 100% لخوض غمار البطولة التي انطلقت أمس الاثنين، لكنه أشار إلى أنه تعافى بشكل كافٍ من المشاكل البدنية التي جعلته يغيب عن بطولة بازل (ذكرت معلومات يومها أنّه انسحب لرفض المنظمين شروطاً منه للحصول على بدل مالي مقابل اشتراكه في البطولة، بصرف النظر عن الجوائز) الأمر الذي يسمح له بالحصول على نتيجة جيدة في العاصمة الفرنسية.

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، الاثنين: "لن أقول إنني جاهز بنسبة 100%، فهذا سيكون كذباً في هذا الوقت من العام. بعد موسم طويل، يعاني الجميع من مشكلات بدنية. أشعر ببعض الألم، لكنني تعافيت جيداً هذا الأسبوع ووصلت إلى هنا بشعور جيد بما يكفي للحصول على نتيجة مرضية".

وأوضح أنه لم يتعافَ بشكل كامل من المشكلة التي يعاني منها في باطن قدمه، والتي تسببت له بـ"إزعاجات بسيطة"، لكنه قال إنه يلاحظها "أقل من ذي قبل" وأرجعها إلى الموسم الطويل.

وعلق أيضا قائلاً: "في النهاية، علينا أن نلعب بما لدينا، لقد كان موسماً صعباً للغاية وظهور المشكلات أمر طبيعي، نحن نؤدي بشكل جيد وبثقة، ونلعب على مستوى عالٍ".

وقبل انطلاق البطولة، يحتل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المركز الأول في التصنيف الجديد برصيد 11045 نقطة، يليه الإسباني كارلوس ألكاراز في المركز الثاني برصيد 8625 نقطة، والروسي دانييل ميدفيديف في المركز الثالث برصيد 7200 نقطة

وهناك 1000 نقطة يمكن حصدها في باريس، بالإضافة لنقاط البطولة الختامية، وهو ما يعني اشتعال الصراع بين الثنائي (ديوكوفيتش وألكاراز)، لإنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي.

المساهمون