ألكاراز يُحقق إنجازاً مضاعفاً في بطولة كوينز: فك عقدة البطولات العشبية واستعاد صدارة الترتيب

25 يونيو 2023
ألكاراز حقق لقبا تاريخيا (جوليان فيني/Getty)
+ الخط -

نجح نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز، ثاني الترتيب العالمي، في فك عقدة فشله في البطولات على الملاعب العُشبية، بعد أن توج، الأحد، بلقب بطولة كوينز في بريطانيا، وهو أول لقب في رصيده في هذه النوعية من الملاعب في مسيرته الاحترافية.

وهزم ألكاراز، منافسه الأسترالي أليكس دي مينور، المصنف 18 عالمياً، بنتيجة 2-0، حيث حسم المجموعة الأولى 6-4، ثم كرر انتصاره بالنتيجة نفسها في المجموعة الثانية، ليفوز باللقاء الذي استمر لمدة ساعة و35 دقيقة.

وبعد هذا الانتصار التاريخي للنجم الواعد، فإنه سيستعيد صدارة الترتيب العالمي لأفضل اللاعبين الذي سيصدر، الاثنين، مستفيداً من النقاط التي كسبها في هذه البطولة، حيث كان عليه الحصول على اللقب حتى يُزيح الصربي نوفاك ديوكوفيتش من المركز الأول، وفق ما أكدته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الأحد.

وكان ألكاراز قد خسر صدارة الترتيب إثر فشله في بطولة رولان غاروس، حيث ودّع البطولة من نصف النهائي، بخسارته المثيرة أمام نوفاك ديوكوفيتش، بعد أن تعرّض إلى إصابة، لكنه بعد أسبوعين حقق إنجازاً مضاعفاً بتتويجه الأول في بطولة على الملاعب العشبية، واستعادة المركز الأول، وهو أفضل إعداد لبطولة ويمبلدون، ثالث بطولات "الغراند سلام".

المساهمون