ألكاراز يحظى بتهنئة ملكية.. ونادال وريال مدريد يوجهان إليه رسالتين

16 يوليو 2023
نادال وألكاراز بطلان من إسبانيا (ماتيو فيلالبا/Getty)
+ الخط -

تفاعل العديد من متابعي رياضة التنس وخارجها حتى مع تتويج الإسباني كارلوس ألكاراز، بطلاً لدورة ويمبلدون، ثالث بطولات الغراند سلام هذا الموسم، بعد فوزه الأحد على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في مباراة صعبة على الأراضي العشبية.

رسالة نادال

كان الإسباني رافائيل نادال المتوج بـ22 لقباً في الغراند ومرتين في ويمبلدون من الذين تفاعلوا مع تتويج ألكاراز باللقب في ويمبلدون وكتب عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي "تهانينا، كارلوس ألكاراز. لقد منحتنا سعادة غامرة اليوم، ومتأكد من أن رائدنا في التنس الإسباني، مانولو سانتانا، كان هناك أيضاً أينما كنت لدعمك، مثلما حدث في ويمبلدون اليوم، أرسل لك عناقا كبيرا مني، ولتستمتع بهذه اللحظة، أيها البطل".

ريال مدريد يبارك

وجاء في بيان رسمي نشره النادي الملكي: "تهانينا على انتصارك المذهل في ويمبلدون، كارلوس ألكاراز. تهانينا الكبيرة أيضا بالحفاظ على صدارة التصنيف العالمي للتنس. أنت فخر للرياضة الإسبانية، ولكل المدريديين".

تهنئة ملكية

وانضم ملك إسبانيا، فيليبي السادس وقرينته ليتيثيا لقائمة المهنئين، بعدما نشر القصر الملكي رسالة على شبكة (تويتر) عقب انتصار ألكاراز على ديوكوفيتش: "هو يحلم ويلعب بما يليق بالمصنف الأول. هكذا وصلت لكي تكون بطل ويمبلدون 2023. تهانينا، كارلوس ألكاراز!".

خصمه اعترف بقدراته

وقال ديوكوفيتش هو الآخر بمؤتمر صحافي: "يجب أن أبدأ بالثناء على كارلوس، وفريقه. يا لها من كفاءة كبيرة التي أنهيت بها المباراة، عندما سنحت لك الفرصة لإنهائها. لقد وجهت ضربات قوية في الأوقات المهمة، وتستحق الفوز تماما. يا له من أمر مذهل، كنت أعتقد أنني أواجه بعض المشاكل أمامك على الملاعب الترابية والصلبة فقط، وليس في الملاعب العشبية، ولكن الأمر كان مختلفا تماما هذا العام. تهانينا، كيفية تأقلمك على هذه الملاعب أمر مذهل، لاسيما أنك لعبت هنا مرتين فقط، تهانينا".

احتفاء إسباني 

وكتبت اللاعبة الإسبانية غاربيني موغوروزا: "عظيم يا ألكاراز، استمتع بهذه اللحظة في ويمبلدون، فهي حقاً مميزة".
ويأتي هذا التفاعل الإسباني بتتويج ألكاراز، بعدما استطاع اللاعب الشاب إعادة اللقب للبلاد إثر 13 لقباً من الغياب، حين حققه رافائيل نادال في 2010، مع العلم أنّه خامس إسباني يفعل ذلك (سيدات ورجال) بعد كونتشيتا مارتينيز في 1994، وموغوروزا نفسها في 2017، في فئة السيدات، وبعد سانتانا في 1996، ونادال في مناسبتين (2008 و2010).
 

المساهمون