ألفارو دجالو.. سجل في مرمى ريال مدريد وأصبح هدفاً لكبار أوروبا

17 فبراير 2024
دجالو من أهم المواهب الصاعدة في أوروبا (مانويل ألفاريز/Getty)
+ الخط -

يقدم الجناح الإسباني، ألفارو دجالو، مستويات مميزة في الموسم الجديد مع براغا البرتغالي، وقد تمكن خلال الموسم الحالي من تسجيل 6 أهداف في الدوري البرتغالي، و5 أهداف أخرى في دوري أبطال أوروبا، وقد كان أحدها في مرمى العملاق ريال مدريد الفريق الذي حلم اللاعب في طفولته بارتداء ألوانه. 

ويعتبر دجالو الإسباني الأقل شهرة من بين الرباعي الذين يضمهم الفريق، وهم فيكتور غوميز، وأبيل رويز، وأدريان مارين، لاعب فياريال السابق الذي وصل في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من جيل فيسنتي، لكنه الأفضل فيما بينهم بحسب الأرقام والإحصائيات التهديفية في الموسم الجديد.

كما كان ألفارو المساهم الأول في عبور فريقه إلى مرحلة التصفيات بأهدافه الثلاثة في شباك باناثينايكوس اليوناني وباكا توبولا الصربي، وقد قال بشأن ذلك لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "إنه حلم أن آتي من فريق الشباب، وأن أسجل الأهداف، وأن أكون مع الفريق في دوري أبطال أوروبا، لقد أجريت اختبارات مع بنفيكا وسبورتينغ لشبونة، لكن الجهاز الإداري لبراغا هو الذي أخبرني بأنهم يريدون الاعتماد عليّ، هنا أشعر وكأنني في بيتي". 

وكان اللاعب قبل مواجهة الريال قد أرسل تحذيراً جدياً خلال المؤتمر الصحافي قائلاً: "أحب التسديد والمراوغة والمساعدة على تسجيل الأهداف، لكن الأهم من ذلك كله أنني أريد الفوز، هذا هو الشيء الوحيد الذي يهمني، فليستعدّ ريال مدريد".

ويفضل دجالو اللعب في مركز الجناح أو خط الوسط، فيقول: "أعرف أرتور خورخي جيداً، أعرف ما يريده المدرب، وأفعل ما يطلبه مني". وُلد ألفارو دجالو دياز فيرنانديز، وهو الاسم الكامل للاعب، يوم 16 أغسطس/ آب 1999، في العاصمة الإسبانية مدريد، لعائلة تحمل أصولاً من غينيا بيساو، لكنه عاش أغلب فترات حياته في إقليم الباسك، حيث بدأ لعب كرة القدم مع فريق بيغونا الهاوي، رغم أنه كان يرغب في الانضمام إلى أثلتيك بلباو، لكنه انتقل في 2017، إلى الفئات السّنية لبراغا، قبل أن يوقّع أول عقد احتراف في إبريل/ نيسان عام 2022. 

خاض اللاعب أولى مبارياته مع براغا في 8 أغسطس الماضي، حين دخل بديلاً خلال المباراة أمام سبورتينغ لشبونة، وقد سجل هدفاً وصنع آخر، ما سمح لفريقه بالحصول على نتيجة التعادل خلال المباراة 3-3. وأصبح النجم الشاب في الفترة الأخيرة هدفاً لكبار الفرق الأوروبية، ومن المنتظر ألا يستمر بقاؤه في الفريق طويلاً، في ظل الطلبات الكثيرة للفوز بخدماته.

المساهمون