"ألتراس" الأندية المغربية تطلق حملات التبرع بالدم لمساعدة جرحى الزلزال

09 سبتمبر 2023
ألتراس الأندية في المغرب دعت لحملة التبرع بالدم (فاضل سينا/ فرانس برس)
+ الخط -

انخرطت مجموعة كبيرة من الجماهير المغربية في حملة تضامن واسعة مع ضحايا الزلزال المدمر، الذي ضرب عددا من مناطق المغرب، الجمعة، وخلف خسائر مادية وبشرية، بعدما راح ضحيته أزيد من 1073 قتيلا و1204 مصابين، من بينهم حالات خطرة.

وحذت مجموعات "الألتراس"، المساندة لعدد من الأندية المغربية حذو نجوم منتخب المغرب، حينما دعا أفرادها للتبرع بالدم، لإنقاذ ضحايا المصابين في الزلزال، في لفتة إنسانية تعبر عن مدى انخراط كافة الشعب المغربي في عملية إنقاذ المتضررين من هذه الفاجعة.

وفي هذا الإطار، أطلقت مجموعة "ألتراس"، ناديي الرجاء والوداد المغربيين حملة واسعة النطاق على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تحث أعضاءها على التبرع بالدم، لإنقاذ الجرحى، ولا سيما أولئك الذين يوجدون في حالات خطرة.

وفي السياق نفسه، دعت ألتراس "بلاك آرمي"، المساندة للجيش الملكي جميع فروعها للتوجه إلى مراكز التبرع بالدم، لإنقاذ أرواح المصابين من بينهم أطفال أبرياء.

ووفقا لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، السبت، فإن مركز التبرع بالدم في مراكش، يشهد إقبالا كثيفا من قبل مناصري الأندية المغربية، ولا سيما من "ألتراس" الرجاء والوداد الرياضيين، حيث تبرع أعضاؤها بأزيد من 1200 كيس دم خلال الساعات القليلة الماضية.

والجدير بالذكر أن عددا من الأندية العالمية والاتحادات الكروية الدولية عبرت عن تضامنها المطلق مع ضحايا الزلزال العنيف، الذي ضرب المغرب، وترك ندوبا نفسية لدى عدد من مواطني المناطق المتضررة.

المساهمون