أكرد يتحدث لـ"العربي الجديد" عن سبب خروج منتخب المغرب

31 يناير 2024
نايف أكرد نجم منتخب المغرب لكرة القدم (Getty)
+ الخط -

خرج منتخب المغرب من بطولة كأس أمم أفريقيا بشكل مفاجئ من دور الـ16 بعد خسارته بهدفين نظيفين أمام منتخب جنوب أفريقيا في المباراة التي جمعتهما، أمس الثلاثاء، على ملعب "لوران بوكو" في مدنية سان بيدرو.

وخالف منتخب المغرب كل التوقعات بعد خروجه غير المنتظر، في وقت راهنت فيه الجماهير المغربية على زملاء القائد رومان سايس للتتويج باللقب الأفريقي بعد آخر فوز به خلال نسخة أديس أبابا 1976، ومنذ ذلك الحين ومنتخب المغرب لم يبلغ المباراة النهائية سوى مرة واحدة وذلك في بطولة كأس أمم أفريقيا التي استضافتها تونس في 2004.

وفي هذا الإطار، أفاد النجم المغربي نايف أكرد، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أمس الثلاثاء، بأنّ اللاعبين يشعرون بالأسى بعد إقصاء منتخب المغرب "المرّ" أمام منتخب جنوب أفريقيا، وقال: "لم نكن موفقين في هذه المباراة، بذلنا كل ما في وسعنا من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي. لا أجد الكلمات للتعبير عما يخالجنا. نحن نشعر بالإحباط بعد هذا الإخفاق الذي نتحمّل مسؤوليته جميعاً".

وأرجع أكرد سبب الإقصاء إلى عدم التوفيق في استغلال الفرص المتاحة وسوء الحظ الذي لازم اللاعبين طيلة هذه المباراة، ولعل أبرزها تضييع ركلة الجزاء التي أهدرت بسبب سوء الحظ.

كما وجّه نجم ويستهام الإنكليزي رسالة خاصة إلى الجماهير المغربية بعد الإقصاء المبكر من "كان"، مفادها أنّ اللاعبين محبطون من جراء عدم إسعاد الجماهير هذه المرة.

وتابع أكرد قائلاً "عندما نفشل في أي مسابقة، تفشل معنا الجماهير، وعند الفوز الجميع يكونون سعداء، لهذا نشعر بالأسى إزاء هذا الإخفاق المفاجئ، ونعد المغاربة بتداركه خلال المسابقات المقبلة، من أبرزها بطولة كأس أمم أفريقيا، التي سيستضيفها المغرب في عام 2025".

المساهمون