أكثر اللاعبين الأفارقة متابعة على تويتر... تعرف على ترتيب صلاح ومحرز

07 مارس 2021
محمد صلاح رقم واحد أفريقياً (Getty)
+ الخط -

ارتفعت أسهم عديد الرياضيين الأفارقة خلال السنوات الأخيرة، ذلك أن نجاحات محمد صلاح ورياض محرز وحكيم زيّاش وأشرف حكيمي  وساديو ماني وغيرهم من اللاعبين جعلت شعبيتهم تكبر، والاهتمام بهم يتزايد في مختلف بلدان العالم ولا يقتصر على بلدانهم الأصلية أو التي يباشرون فيها نشاطهم.

ونشر موقع "سمارت داتا باور" ترتيبا لأكثر الرياضيين الأفارقة متابعة عبر تويتر، ولم يقتصر التصنيف على كرة القدم فقط بما أن أفريقيا متميزة في كرة السلة والرغبي.

وسيطر الرياضيون المصريون على هذا التصنيف بجود خمسة لاعبين ضمن قائمة العشرة الأوائل الأكثر متابعة، وهو أمر منطقي رغم أن وجود بعض اللاعبين المعتزلين في المراتب الأولى يبدو غريباً نسبياً.

وجاء المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي، في صدارة أكثر الرياضيين متابعة، إذ إن حسابه يتابعه 13.8 مليون مشترك، وهو رقم ممتاز ولكنّه بعيد عن عدد متابعي رونالدو البرتغالي.

أمّا المركز الثاني، فعاد إلى الجنوب أفريقي أب دوفيللي، لاعب الكريكيت الذي يتابعه 7.4 ملايين مشترك، والفارق بين هذا اللاعب ومحمد صلاح مهمّ للغاية ويصل تقريباً إلى الضعف.

وحلّ المصري محمد النني، لاعب نادي أرسنال الإنكليزي، في المركز الثالث برصيد 4.7 ملايين متابع.

في الوقت عينه فإن رياض محرز، الذي يعتبر واحداً من أشهر الرياضيين الأفارقة والعالم في الوقت الراهن، يحتلّ المركز الخامس بعدد متابعين بلغ 2.4 مليون متابع.

ولا يعكس هذا الرقم شعبية محرز الذي تصرّ الجماهير العربية على متابعة مبارياته مع فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي.

ويوجد في المراكز الأولى أيضاً الحارس المصري المعتزل عصام الحضري والنجم الإيفواري السابق ديدييه دروغبا.

المساهمون