أكاديمية أسباير تنظم قمة عالمية بمشاركة 4 نجوم رياضيين كبار

02 نوفمبر 2020
سيتصدر النجوم المشاركون في قمة "أسباير" الحدث العالمي (نادين روب/Getty)
+ الخط -

تستعد أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" لتنظيم النسخة السادسة من القمة العالمية حول أداء وعلوم كرة القدم يوم الخميس المقبل عن بعد، بسبب الظروف الحالية التي فرضها فيروس كورونا، الذي أعاد الانتشار مرة أخرى بقوة، بمشاركة خبراء "الساحرة المستديرة" من جميع أنحاء العالم.

واختارت أكاديمية "أسباير" محادثات لمجتمع "زملاء أسباير حول العالم"، بمشاركة 4 من نجوم النخبة، يمثلون تخصصات رياضية مختلفة، وعلى رأسهم الدولي الإيطالي السابق جيانلوكا فيالي، ومواطنته البطلة البارالمبية في المبارزة بيبي فيو، والفرنسيان، العداء جان شارل تروابال، وبطل العالم في الألعاب الإلكترونية سيباستيان ديبس.

وسيتحدث كل واحد منهم لمدة 15 دقيقة عن تجربته، كي تكون محور موضوع حول التجارب الحقيقية في مجالات الحياة المتنوعة، وذلك بهدف استخدام قصص من مختلف المجالات والخبرات، للتعريف بمفاهيم جديدة تمكن أعضاء "زملاء أسباير حول العالم"، من تحقيق وسائل وطرق لتعزيز تجاربهم الخاصة.

وشارك في القمة خلال السنوات الخمس الماضية أبرز مدربي كرة القدم للفئات السنية في العالم، وبعض الشخصيات الدولية الأكثر تأثيراً في عالم كرة القدم ينتمون إلى 50 نادياً واتحاداً من النخبة في قمة "أكاديمية أسباير العالمية" في عواصم عالمية، أُولاها كانت باريس، ثم برلين وأمستردام ولندن، وفي العام الماضي الدوحة.

وأوضح فالتر دي سالفو، المدير التنفيذي للقمة في أكاديمية أسباير، أن نسخة هذا العام من القمة على الإنترنت ستسعى إلى السماح للزملاء باستخلاص الإلهام والتحفيز من قصص الحياة الواقعية التي تشاركها شخصيات مختلفة من عالم الرياضة.

وقال دي سالفو إن لاعب كرة القدم الدولي الإيطالي السابق جيانلوكا فيالي، والبطلة البارالمبية في المبارزة الإيطالية بيبي فيو، والعداء الفرنسي السابق جان شارل تروابال، وبطل العالم في الألعاب الإلكترونية الفرنسي سيباستيان ديبس، يتصدرون عناوين القمة العالمية لأكاديمية أسباير لعام 2020، وستكون قصصهم أساس النقاش خلال ورش العمل التي تعقب ذلك.

وتابع: "على مر السنين، تطورت أكاديمية أسباير التي تقود مبادرة دولية وبرنامج زملاء أسباير حول العالم ليشكلا مجتمعاً عالمياً رائداً من الخبراء يهدف إلى أن يصبح الشخصية المركزية التي تتخطى حدود المعرفة حول أداء كرة القدم".

وأشار المدير التنفيذي للقمة إلى أن "زملاء أسباير حول العالم" يمثلون مجتمعاً رائداً في العالم في مجال تطوير أداء لاعبي كرة القدم الشباب، لافتاً إلى أن هذا التجمع نشأ من منطلق الاهتمام بخلق منصة لجمع وتبادل المعرفة حول الخبرات العالمية، وبهدف تقديم توصيات بشأن إدارة ومنهجية التدريب الحديث للاعبي كرة القدم الشباب من أجل تعزيز أدائهم النفسي والبدني، وقد أطلقته أكاديمية أسباير سنة 2014، بهدف احتضان وجمع وقيادة أفضل الممارسين لتعزيز وتطوير المعرفة في مجال أداء كرة القدم.

المساهمون