أقرب للخيال... مانشستر أضاع صفقة هالاند بسبب فارق التوقيت

02 مارس 2021
هالاند كان قريبا من الانتقال إلى مانشستر يونايتد (Getty)
+ الخط -

أضاع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، فرصة التعاقد مع الهدّاف النرويجي إرلينغ هالاند، وذلك قبل انتقاله إلى نادي بوروسيا دورتموند الألماني، حيث ارتفع سعره بشكل كبير للغاية قياسا بما كان النادي سيدفعه قبل سنوات من الآن.

وكشف تقرير نشرته صحيفة "ميرو" الإنكليزية، أن "الشياطين الحمر" أضاعوا هذه الصفقة بسبب تفاصيل بسيطة للغاية حالت دون أن يقع التوصل إلى اتفاق يسمح بضمّ اللاعب.

وكان مدرب الفريق الحالي أوليه غونار سولشاير، قد طالب بالتعاقد مع هالاند مباشرة بعد أن تولى تدريب مانشستر، ذلك أن سولشاير يعرف قدرات اللاعب بحكم أنّه درّبه في النرويج.

 واستجابت إدارة الشياطين الحمر لطلب المدرب، حيث اتفقت مع وكيل اللاعب على الاتصال به عند الساعة التاسعة صباحا، لحسم مختلف النقاط الخلافية التي تهمّ العقد، وذلك في نهاية سنة 2018.

وفعلا اتصلت إدارة مانشستر بالوكيل في الموعد المحدد، ولكن حسب توقيت إنكلترا وليس النرويج التي تتأخر ساعة عن إنكلترا، وهنا اعتقد الوكيل أنه وقد التراجع عن الصفقة، وتفاوض مع نادي سالزبورغ في الموعد المتفق وتم حسم الملف.

وبسبب هذا الاختلاف في تحديد التوقيت، فإن مانشستر خسر خدمات لاعب قد يحطم كل الأرقام القياسية على مستوى النجاحات الرياضية أو كذلك على مستوى قيمة الصفقات.

والطريف أن سيناريو بول بوغبا قد يتكرّر مع هذا اللاعب، فقد كان مانشستر قادرا على الحصول على خدماته مقابل 3 ملايين يورو ولكنّه الان مطالب بتوفير مبلغ يتجاوز 100 مليون يورو للتعاقد معه.

المساهمون