أفضل البطولات الأوروبية حضوراً للجماهير: البوندسليغا في الصدارة

30 نوفمبر 2023
يتمتع الدوري الألماني بحضور جماهيري كبير (ألكسندر هاستانسين/Getty)
+ الخط -

كشف تقرير البيانات التي تُحصي متوسط عدد الحضور الجماهيري في الملاعب الأوروبية، عن أفضل البطولات الأوروبية حضورًا للجماهير، مبينة دخول دوري من الدرجة الثانية ضمن قائمة الخمسة الكبار، وقد تفوق على الدوري الفرنسي أيضاً.

ووفقاً لتقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الاثنين، فإن الدوري الألماني يتصدر الترتيب بمتوسط 40,232 متفرجا في المباراة الواحدة، في الوقت الذي قام فيه "سيغنال إيدونا بارك"، ملعب فريق بوروسيا دورتموند، بتعليق علامة "تم نفاد التذاكر" قبل جميع المباريات التي خاضها فريقه في الموسم الحالي.

ثم يأتي الدوري الإنكليزي الممتاز، الذي يبلغ متوسط حضوره 38,331 متفرجاً، وهو رقم ليس مفاجئاً بالنظر إلى الحضور المميز الذي تتمتع به الملاعب الإنكليزية في نهاية كل أسبوع.

وبعد فجوة كبيرة يظهر الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، مع حضور 30,932 متفرجاً في المتوسط في المباراة، فيما تأتي بطولة الدوري الإسباني للدرجة الأولى بالمركز الرابع في الترتيب، بمتوسط 29.180 مشجعاً.

وبعده وفي المركز الخامس، يأتي دوري الدرجة الثانية الألماني، بحضور 28.353 مشجعاً في اللقاء (827 أقل من الدوري الإسباني)، وهو رقم أكثر من مذهل، ليتفوق على الدوري الفرنسي للدرجة الأولى، الذي حقق معدل 26.979 متفرجاً في المتوسط، حيث جاء في المركز السادس.

 أفضل البطولات الأوروبية حضوراً للجماهير
المساهمون