أغويرو عن كوبا أميركا: بحال كان الوضع معقداً في البرازيل لا يمكن اللعب

01 يونيو 2021
أغويرو وصل إلى الأرجنتين اليوم الثلاثاء (Getty)
+ الخط -

صدم النجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الجميع بتصريحاته حول إقامة بطولة كوبا أميركا في البرازيل، بعد وصوله إلى بلاده للانضمام إلى معسكر منتخب التانغو تحضيراً لخوض غمار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وقال اللاعب المنتقل يوم الاثنين من مانشستر سيتي الإنكليزي إلى برشلونة الإسباني بعد وصوله إلى المطار: "بحال كان الوضع معقداً في البرازيل، لا يمكن اللعب. سمعت أنهم أغلقوا الحدود".

وتابع الكون "من الصعب إبداء الرأي، نحن كلاعبين نريد اللعب، لكن القضية في البحث عن مكانٍ جيد حتى يتسنى لنا اللعب، مع العلم أن قرار اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) كان صحيحاً بعدم إقامتها هنا في الأرجنتين".

وأكد أغويرو في معرض حديثه عن الإصابة بفيروس كورونا في وقت سابق "الأمر صعب للغاية، لا أعلم إذا كان سيتمّ تطعيم اللاعبين قبل خوض بطولة كوبا أميركا أم لا".

وكان من المفترض أن تقام بطولة كوبا أميركا في الأرجنتين وكولومبيا، لكن الاحتجاجات التي تشهدها الأخيرة أدّت إلى سحب التنظيم منها، ليتكرر الموقف مع الأرجنتين لاحقاً بسبب ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا.

وأعلن على أثرها كونميبول الاثنين نقل البطولة إلى البرازيل، لكن المشكلة عينها تشهدها بلاد السامبا، إذ تعاني من جائحة الفيروس التاجي، وهي تعتبر ثاني بلد عالمياً من حيث عدد الوفيات والأول في القارة اللاتينية.

المساهمون